المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة ترجح دخول اتفاق المناخ العالمي حيز التنفيذ العام الجاري

الجمعة 05/أغسطس/2016 - 06:19 م
طباعة
أظهرت دراسة اليوم الجمعة أن من المرجح أن يدخل اتفاق عالمي لمكافحة تغير المناخ حيز التنفيذ العام الجاري مما سيصعب على المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية مهمة الانسحاب من الاتفاق إذا أصبح رئيسا للولايات المتحدة.
ووفقا لإحصاء قامت به جزر مارشال وهي من أقوى الداعمين للاتفاق الذي تم التوصل إليه في باريس في ديسمبر كانون الأول فإن دولا تمثل انبعاثاتها 54 في المئة من الغازات المسببة للاحتباس الحراري عبرت عن نيتها التصديق عليه هذا العام.
وقالت دولة جزر مارشال إن تلك النسبة تقل قليلا فقط عن النسبة التي يحددها الاتفاق وهي 55 بالمئة من الانبعاثات إضافة إلى تأييد 55 دولة على الأقل حتى يدخل حيز التنفيذ. ويبدأ سريان الاتفاق رسميا بعد مرور 30 يوما على تنفيذ هذين الشرطين.
ووعدت كل من الصين والولايات المتحدة وهما مسؤولتان معا عن 38 بالمئة من نسبة الانبعاثات بالانضمام للدول التي صدقت على الاتفاق هذا العام. وقالت دراسة جزر مارشال إن دولا أخرى مسؤولة عن نسبة كبيرة من الانبعاثات منها استراليا وكندا والمكسيك وإندونيسيا أيضا تخطط للانضمام في 2016.
وبمجرد بدء سريان الاتفاق فإن عملية الانسحاب منه ستستغرق أربع سنوات.
ويقول دبلوماسيون إن ذلك سيصعب على ترامب تنفيذ تهديده بإعادة التفاوض على اتفاق باريس إذا تغلب على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون. ويشكك ترامب في الآراء العلمية السائدة التي تربط الاحتباس الحراري بالأنشطة البشرية.
لكن اتفاق باريس لا يفرض عقوبات على الدول التي لا تلتزم بالإجراءات المطلوبة للحد من تغير المناخ مما يعني أن ترامب يمكنه تجاهل خطة الرئيس باراك أوباما لخفض الانبعاثات الصادرة عن الأنشطة في الولايات المتحدة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads