المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القاهرة تحتفل باليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب

الخميس 27/ديسمبر/2018 - 03:33 م
سمر جمال
طباعة
أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، على أهمية معرض القاهرة الدولي لكافة المصريين؛ لما يمثله من إثراء ثقافي وتدعيمي لحركة السياحة الداخلية والخارجية.
 

وأوضح "عبدالعال"  خلال لقائه بالدكتور هيثم الحاج رئيس هيئة الكتاب المصرية و الدكتور أحمد بهي نائب رئيس الهيئة، أن محافظة القاهرة تدعم جهود هيئة الكتاب المصرية بالكامل؛ لإقامة معرض القاهرة الدولي واحتفاله باليوبيل الذهبي، الذي يقام هذا العام بمركز منارة للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

كما أشار إلى أنه يتم توفير أسطول نقل من أتوبيسات هيئة النقل العام والنقل الجماعي؛ لخدمة رواد المعرض ونقلهم من الميادين الرئيسية التي يخدمها مترو الأنفاق مع مراعاة زمن التقاطر، بحيث تتزامن الخدمات على مدار الساعة.

ومن جانبه أوضح الدكتور هيثم الحاج، أن معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين يقام خلال الفترة من 23 يناير حتى 5 فبراير 2019 تحت رعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، ويضم هذا العام أكثر من 1100 ناشر ودار نشر بمشاركة العديد من الدول الأوربية والأفريقية والعربية.

كما أشار إلى أنه تم الاتفاق على إمكانية إنتاج فيلم من القاهرة التراثية؛ لعرضه بالمعرض للتعرف على تاريخ القاهرة وحرفها التراثية بمناسبة مرور 1050 عامًا على إنشائها على يد القائد جوهر الصقلي في عهد المعز لدين الله الفاطمي.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads