المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة بني سويف تصدر بيانا تحذيريا.. والسبب!!

الخميس 27/ديسمبر/2018 - 03:36 م
شعبان طه
طباعة
أعلنت جامعة بني سويف، اليوم الخميس، برئاسة الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، بشأن امتناع طلاب كلية العلوم الطبية التطبيقية، عدد من النقاط التوضيحية، وذلك في في إطار حرص الجامعة على مصلحة الطلاب وعلى ضمان سير، وانتظام العملية التعليمية وأعمال الامتحانات والكنترولات، حيث قرر مجلس الجامعة التأكيد على اللائحة الأساسية للكلية هي اللائحة المعمول بها حاليًا ولم يطرأ عليها أي تغيير.

وأضافت أن التوصيف الوظيفي لخريجي كلية العلوم الطبية التطبيقية من اختصاص الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالتنسيق مع وزارة الصحة ولا شأن للجامعة التي يقتصر دورها على الناحية التعليمية والتدريبية ومنح الدرجة العلمية.

وأكدت على البيان الصادر من المجلس الأعلى للجامعات ولجنة القطاع الطبي بما تضمنه من التأكيد على أن الكلية تمنح درجة بكالوريوس العلوم الطبية التطبيقية "شعبة التخصص، وأن سنة التدريب الإجباري الامتياز، مدتها 12 شهر إجبارية للحصول على درجة البكالوريوس وليست اختيارية أو تم إلغائها".

وشدد مجلس الجامعة، على ضرورة انعقاد الامتحانات في جميع الكليات في مواعيدها المحددة سلفًا، والالتزام بتطبيق القوانين واللوائح المنظمة على كل من يتغيب عن الامتحانات أو يرتكب غشًا أو يحدث شغبًا أثناء انعقادها، والتأكيد على تطبيق أحكام قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية والقوانين والقرارات المكملة على كل من يرتكب فعلاً مخلاً بنظام الكلية أو المنشأت الجامعية أو تعطيل الدراسة أو التحريض عليها أو الامتناع المدبر عن حضور الدروس والمحاضرات أو يخل بنظام الإمتحانات أو الهدوء اللازم له أو إتلاف المنشآت والأجهزة أو المواد أو الكتب الجامعية أو تبدديها أو الاعتصام داخل المباني الجامعية أو الإشتراك في مظاهرات بالمخالفة للنظام العام والآداب.

وأوضحت، أنه من الضروري الفصل بين المطالب المهنية وسير وانتظام العملية التعليمية، والتأكيد على أن الجامعة تقف على الحياد تجاه أى مشكلة تخرج عن نظام العملية التعليمية وأن الجامعة لا تنحاز في هذا الصدد لأي جهة أو نقابة، و التأكيد على تفعيل دور لجنة الأزمات.

ويذكر ان طلاب كلية العلوم الطبية بالجامعة، قد نظموا وقفة احتجاجية للمطالبة بتعديل اللائحة الداخلية للكلية، مع الامتناع عن حضور المحاضرات خلال الفترة الماضية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads