المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وفر فلوسك.. المياه المعدنية فوائد وأضرار والاعتدال الحل الأمثل

الخميس 27/ديسمبر/2018 - 06:00 م
سمر جمال
طباعة
تعتبر المياه المعدنية ملجأ الكثير من الأشخاص الذين يحاولون الهروب من مشكلة تلوث المياه، خاصة في مصر، معتقدين أن المياه المعدنية هي المنقذ من أضرار تلوث المياه متحملين بذلك دفع أموال كثيرة على هذه المياه.


ولا تختلف المياه المعدنية كثيرًا عن أي شيء آخر، مهما كانت فؤائدها أو أضرارها، فمن المعروف أنه من غير المحبب الإكثار من تناول شيء محدد مهما كانت فؤائده، لذلك يعد الاعتدال في شرب المياه المعدنية أفضل حل للحصول على الفوائد المتاحة منها وتجنب الأضرار الناتجة عنها، ولكن قبل تحديد فوائد أو أضرار المياه المعدنية يجب معرفة ما هو الاختلاف بين المياه المعدنية والمياه العادية.

اختلاف المياه المعدنية على مياه الصنبور
وفر فلوسك.. المياه
وتختلف المياه المعدنية عن المياه العادية في نسبة الأملاح والمعادن، حيث تحتوي المياه المعدنية على نسبة عالية من الأملاح والمعادن، مثل "المغنيسيوم، الحديد، كبريتات المغنيسيوم، ثاني أكسيد الكربون".

و تحتوي على العديد من العناصر المفيدة للجسم على خلاف المياه العادية، كما خالية من المواد الكيمائية وطبيعية تمامًا مقارنة بالمياه العادية من الصنبور.

فوائد المياه المعدنية
وفر فلوسك.. المياه
تحافظ على قوة العظام، خاصّة عند وصول المرأة إلى سن اليأس، كما تعمل على تخفيض ضغط الدم، من خلال نسبة المغنيسيوم العالية الموجودة بها، بالإضافة إلى تقليل الكولسترول الضارّ في الدم، وتقليل الإصابة بأمراض القلب.

كما تنظيم عمليّة الهضم وعلاج الإصابة بأمراض القولون؛ نظرًا لاحتوائها على الكبريتات، وتخفف من ظهور تجاعيد البشرة، وزيادة مرونة خلايا الجلد،، وتخفيف آلام المفاصل، كما تساعد في علاج العديد من الالتهابات  مثل "التهاب اللثة، التهاب الجلد"، بالإضافة إلى التخلص من الإصابة بالإمساك، وذلك نظرًا لاحتوائها على العديد من العناصر والمعادن المفيدة للجسم بشكل أكبر من المياه العادية.

أضرار المياه المعدنية
وفر فلوسك.. المياه
ولكن على الصعيد الآخر يوجد بعض الأضرار للمياه المعدنية، فحيث يوجد بعض العناصر التي يجب تواجدها في الجسم بنسب محددة وإذا زادت عن هذه النسب تُحدث العديد من المشاكل والأضرار في خلايا الجسم.

حيث تحتوي بعض أنواع المياه المعدنية على كميات عالية من الصوديوم وهو ما يؤثر بالسلب على بعض الأشخاص، خاصة من يعانون من أمراض ضغط الدم.

كما تعتبر المياه المعدنية من الممنوعات أثناء فترة الحمل، حيث أنها تحتوي على كميات كبيرة من المعادن والأملاح قد تؤثر على صحة المرأة الحامل والجنين وتتسبب في بعض المضاعفات.

ولم تقتصر أضرار المياه المعدنية على تركيبها فقط، بل يعتبر حفظها في زجاجات من البلاستيك من أكبر مشكلات المياه المعدنية، فمن الممكن حدوث تفاعلات بين المياه والبلاستيك، ما يؤدي إلى تغيير طعم المياه وخصائصها، ويجعلها قد تصبح مضرة للجسم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads