المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رونالدو 2018 | رحيل مفاجئ.. تألق معتاد وملازمة ميسي في الغياب

الخميس 27/ديسمبر/2018 - 06:53 م
عبدالرحمن السيد
طباعة
كان كريستيانو رونالدو علي عادته حديث الساعة في الأوساط الرياضية العالمية طوال عام 2018 ، لكن اختلف الحال هذه المرة ، أنقلبت الأية وأصبح رحيله عن قلعة سانتياجو بيرنابيو مادة دسمة للإعلام الرياضي حول الإعلام ، ليتغني به المحللين والنقاد حتي الأن ، رونالدو واصل عاداته في هز الشباك ومداعبة الكرة بالطريقة التي يراها الأفضل إلا أن عامه 2018 مثل بعض الهدايا السارة وأخري كوابيس مفزعة ترصدها لكم بوابة المواطن في التقرير التالي . 

رونالدو 2018 | رحيل


1- الخروج من المونديال بعد إنفجار بوادر الأمل 

ودع صاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو كأس العالم بروسيا 2018 من دور الـ16 بعدما تلقي منتخب بلاده البرتغال هزيمة يعتبرها البعض مفاجأه من جانب منتخب أوروجواي بهدفين لهدف .

الكابوس الذي هدم أحلام الدون أتي عن طريق ثنائية من القناص الأوروجوياني إيدسون كافاني ، ليلقي ببرازيل أوروبا من دور الـ16 ، راهن البعض وربما أجزم علي قيادة رونالدو منتخب بلاده إلي مصاف الكبار ولما لا التتويج بالذهب ..فالذهب دائماً ما كان للذهب .. ثلاثية رونالدو"هاتريك" في شباك أعظم حراس المعمورة لعام 2018 "ديفيد دي خيا" جعلت اهازيج محبي وعشاق البرتغال تهز عرش كأس العالم ، لتكون الخسارة قاسية علي الدون ورفاقة ، لتزامل عبارة كان بالأمكان أفضل مما كان أقدام رونالدو رغم أدائه الرائع إلا أنه في النهاية ودع المشهد من فريق لم يكن مرشحاً بقوة للبطولة . 
رونالدو 2018 | رحيل


2- رونالدو يحمل أقلاماً كتب بها تاريخ ريال مدريد إلي يوفنتوس

أطلق كريستيانو رونالدو قذيفة أخري من قذائفه التي لا تصد ولا ترد ، ولكن علي غير العادة لم تكن في الشباك بل كانت علي محبي وعشاق فريق ريال مدريد الإسباني ، قرر "التوماهوك" الرحيل عن قلعة سانتياجو بيرنابيو بعد 9 سنوات مضاها داخل أسوار النادي الملكي كتب ودون بها تاريخ لم يضاهيه تاريخ في مجلدات النادي الأفضل في تاريخ كرة القدم . 

رونالدو قرر الرحيل إلي يوفنتوس في صفقة مدوية هزت الأوساط الرياضية العالمية ، لتكون خطبة السيدة العجوز وأكبر مجرمي كرة القدم حديث الساعة لمن لا يتابع حتي كرة القدم . 

خلافاته مع بيريز ، وتصريحاته التي أشارت إلي إستهانه بيريز بقدراته رغم أنه الأفضل في العالم حينها "قبل أن يتوج مودريتش بجوائز الأفضل" ، عدم وفاء إدارة ريال مدريد بعهودها مع النجم البرتغالي من تجديد التعاقد براتب يوازي نجوم قد تكون اقل في المستوي او التاريخ لكن راتبها يزداد اضعافاً عن الدون في إشارة إلي من زين له برج إيفيل بالوان فريقه باريس سان جيرمان حين تم كسر عقده وإنضمامه للنادي الباريسي ، جماهير يوفنتوس التي بادلته الإحترام والتصفيق حينما ألقي "الطائرة الشبح" أحد أفضل الأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا في شباكهم التي زينها أحد أفضل الحراس في تاريخ كرة القدم ، جميعها أسباب حققت المستحيل بخروج رونالدو عن أسوار مدريد وإمداد عمر السيدة العجوز أملاً في طلب العلا وتحقيق ما منعها عنهم هو ذاته مرتين . 
رونالدو 2018 | رحيل


3- رونالدو يبعث من جديد ليكذب أسطورة الكاتيناتشو 

تخُيّل للبعض أن رونالدو سيعاني الأمرين مع يوفنتوس بعد غيابه عن التسجيل في المباريات الثلاث الأولى، لكن اتضح أن تدوين اسم الدون البرتغالي في سجل الهدافين كانت مسألة وقت، حتى وصل إلى هدفه العاشر مع البيانكونيري في جميع المسابقات بعد 16 مباراة فقط، ليُصبح أسرع لاعب في تاريخ السيدة العجوز يسجل ذلك الكم من الأهداف.

ليكذب أسطورة الدفاع الإيطالية "الكاتيناتشو" والتي إشتهتر بها الكرة الإيطالية خلال العقود الأخيرة ، الدفاع عن المرمي كالدفاع عن العرض أول الشرف ، الهجوم المباشر كجرب أُذن لها بالإنطلاق .

ليكسر رونالدو أراء من حاول من تقليل مجهوداته وتاريخه ، المنتهي لم ينتهي .. رونالدو "الطائر العنقاء" يبعث من جديد .
رونالدو 2018 | رحيل


4 ـــــ رونالدو يزامل ميسي 

جرت العادة أن يواصل رونالدو وميسي التنافس ويواصل الجماهير صياحهم وأرائهم حول أطروحة من الأفضل؟ إلا أن 2018 كان فريداً من نوعه بعد أن زامل رونالدو وميسي بعضهما البعض في الغياب عن جوائز الأفضل في العالم للمرة الأولي منذ 10 سنوات. 

رونالدو يضرب بالأولي وميسي يرد .. ميسي يتقدم ميسي ميسي ميسي أربع كرات ذهبية توج بها البرغوث وسط مشاهدة مجانية عن قرب للنجم البرتغالي ، إلا أن الأخير قرر أن يضرب بالمعجزات موعداً ويحقق 4 كرات ذهبية أوسطها ميسي بكرة واحدة ليتساوي الثنائي في الكرات الذهبية وجوائز الأفضل . 

حتي نجح الجوهرة الكرواتية أن يقلب الطاولة وينهي عرش ميسي ورنالدو ويتوج بجوائز الأفضل من قبل الفيفا وفرانس فوتبول ، في حضور بارز للفرعون المصري ممثلاً عن أحلام المصريين والعرب والافارقة والإنجليز.

رونالدو 2018 | رحيل

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads