المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تتجول داخل مشروع بشاير الخير 2 .. والأهالي:السيسى حاسس بالشعب

الجمعة 28/ديسمبر/2018 - 02:11 م
مريم حسن
طباعة
يعد مشروع بشاير الخير 2، أحد أكبر المشروعات القومية التى قامت بناء على بروتوكول ثلاثي بين القوات المسلحة المصرية، متمثلة في المنطقة الشمالية العسكرية، ومحافظة الإسكندرية، وصندوق تطوير العشوائيات بمجلس الوزراء، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء على المناطق العشوائية، واستبدالها بمناطق سكنية متطورة ومؤمنة ومخططة، ونقل سكان العشوائيات إلى مساكن جديدة كاملة المفروشات، ودعم الأسر الأولى بالرعاية، من أجل توفير حياة كريمة للمواطن المصري تليق بحضارته.
بوابة المواطن تتجول
ويأتى "بشائر الخير 2" على غرار مشروع بشاير الخير1، كمرحلة ثانية لاستكمال مشروع التطوير الحضارى لمنطقة غيط العنب، والتي وجه الرئيس السيسي بتنفيذها، حيث تم الانتهاء من إعداد المشروع، وقامت على تنفيذه القوات المسلحة، والذي شملت فيه المرحلة الأولى ١٦٣٢ وحدة سكنية، إذتستهدف المرحلة الثانية إنشاء ١٨ بلوك وعمارة فردية، بإجمالي ٣٧ عمارة، تشمل ١٨٧٠ وحدة سكنية، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى والمحلات والمولات التجارية بالدورين الأرضي والأول.

جابت "بوابة المواطن" مشروع بشاير الخير 2، ورصدت آراء سكان العقار رقم 23 ب في مشروع "بشائر الخير 2" بمنطقة غيط العنب الذين تسلموا وحداتهم السكنية، الأربعاء، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لثاني مراحل المشروع.

بشاير الخير 2 انقذنا من العشوائيات
بوابة المواطن تتجول
قالت هبة إبراهيم سلامة إن هذا المشروع القومي أنقذهم من السكن فى منطقة عشوائية داهمة الخطورة إلى مساكن جديدة أمنة ومخططة، وأضافت قائلة "كنا عايشين في بيوت آيلة للسقوط وكان ممكن نموت في أي لحظة لولا السيسى ربنا يكرمه جابلنا شقق نظيفة وحسسنا إننا بنى أدمين وغير حياتنا للأحسن".

كنت ساكنة فى أوضة لكن السيسى عطانى شقة
وقالت عبير سامى "أغلب مباني غيط العنب قديمة متآكلة، ولو بيت واحد منهم انهار كانت هتنهار بعده كل المنطقة"، وأضافت "أنا كنت ساكنة فى أوضة لكن السيسى عطانى شقة 3 غرف بفرش كامل وغرفة جلوس وسفرة، وتجهيزات بالمطبخ والحمام".

بقيت مطمن على أولادى
وأعرب منصور السيد عن سعادته بحصوله على شقة في بشائر الخير 2، قائلا "فى العشوائيات كنت ساكن جنب واحد بيبع مخدرات إنما دلوقتى بقيت مطمن على أولادي لما أسيبهم وأروح الشغل لأن القوات المسلحة بتحرس بشاير الخير كلها.. بقينا فعلا عايشين فى أمن وأمان".

نعيش في حلم
وقال محمد عبدالحفيظ جميع سكان غيط العنب يعيشون فى حلم جميل، سواء من ناحية نظافة المكان أو من ناحية احتوائه على كل الخدمات من ملاعب وأندية تسمح للأطفال باللعب بدون مقابل، بالإضافة إلى وجود المحلات والمول التجارى.

السيسى حاسس بالشعب
بوابة المواطن تتجول
بينما قال مجدى سلامة "السيسى حاسس بالشعب وعارف إننا كنا بنعانى فى بيوتنا القديمة، كتر خيره عطانى شقة سوبر لوكس من غير ما ادفع ولا مليم، انا دخلت الشقة بشنطة هدومى بس".

أشاد الدكتور هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار، مشروع "بشاير الخير 2" التى افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، بمحافظة الإسكندرية، كأحد مشروعات استراتيجية الدولة للقضاء على العشوائيات، موضحا إن هذه المشروعات ستوفر العديد من فرص العمل للشباب.

قال المهندس هيثم الحريرى عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بالإسكندرية، مشروع "بشاير الخير 2" ايجابى بكل المقاييس، من خلال نقل سكان المناطق العشوائية إلى مساكن جديدة أمنة ومخططة، وتعظيم الاستفادة من المساحات الموجودة، بالإضافة إلى بناء العديد من المحال والمولات التجارية، التى ستوجد بدورها فرص عمل للشباب "اللى يشوفها دلوقتى ميقولش إنها كانت منطقة عشوائية أبدا".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads