المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وكيل أوقاف سوهاج: الإنسان العاقل هو من يٌحاسِب نفسه قبل أن يُحاسَب

الجمعة 28/ديسمبر/2018 - 01:33 م
أيمن الجرادى
طباعة
أكد فضيلة الشيخ على محمد طيفور، وكيل وزارة الأوقاف فى محافظة سوهاج أن خطبة الجمعة اليوم فى جميع مساجد المحافظة تحت عنوان " حاجتنا الى الدين وضرورة محاسبة النفس".

وأضاف طيفور، أن الدين فطرة الله التى فطر الناس عليها، وإن الله عز وجل ارسل الأنبياء والمرسلين بالشرائع التي تنظم علاقة الإنسان بربه، وعلاقته بأخيه الإنسان، والكون ليتحقق في الارض العدل والحق.

ومما لا شك فيه ان جميع الشرائع السماوية، جاءت لتحقيق السعادة البشرية، والمتدبر لكتاب الله لا يخفى عليه أن رسالات الأنبياء والرسل غايتها هداية الخالق، واقامة الحق والعدل والنور ومكارم الأخلاق، وتحقيق الرحمة للعالمين فى الدنيا والاخرة.

وأضاف أنه لا خلاف ان الشرائع السماوية كلها اجمعت على ما فيه الخير للبشرية، وما يؤدي إلى سلامة النفس والحلم والصفح والمال والعرض، والقيم والعدل والمساواة والصدق والأمانة والحلم والصفح وحفظ العهود وصلة الرحم وحق الجار وبر الوالدين وحرمة مال اليتيم وهى جميعا مبادئ انسانية عامة لم يختلف عليها الشرائع السماوية.

وأكد طيفور ان الإنسان العاقل هو من يحاسب نفسة قبل ان يحاسب، وعليه ان يدرك بعين البصيرة انة لا منجى له إلا عمله الصالح من حساب الله، فيجب على الإنسان ان يداوم على حساب نفسه كل يوم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads