المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"رويال بنك أوف سكوتلاند" يخسر ملياري جنيه إسترليني خلال النصف الأول من العام

الجمعة 05/أغسطس/2016 - 07:43 م
طباعة

أعلن بنك "رويال بنك أوف سكوتلاند" (آر.بي.إس) البريطاني اليوم الجمعة نجاحه في تعزيز موقفه المالي رغم تسجيل خسائر تشغيل تزيد على ملياري جنيه إسترليني (6ر2 مليار دولار) خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي بسبب التعويضات ونفقات الدعاوى القضائية.
وذكر البنك أن خسائره قبل حساب الضرائب خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت 274 مليون جنيه إسترليني، في حين بلغت تعويضات العملاء عن تضليلهم بشأن تعاملات أقساط حماية التأمين وغيرها من النفقات المرتبطة بدعاوى قضائية رفعت الخسائر إلى 07ر2 مليار جنيه إسترليني.
وقال روس مكوان الرئيس التنفيذي للبنك في بيان "نحن في منتصف المسافة في خطتنا الخمسية ونحقق تقدما.. نحن نتغير كبنك خلال السنوات الماضية وهو ما يعني أننا أصبحنا أقوى وأكثر مرونة وأفضل وضعا في التعامل مع أي حالة غموض أو تباطؤ اقتصادي قد نواجهها".
وأشار البنك إلى أن خسائر النصف الأول من العام الحالي هي ثامن خسارة سنوية على التوالي، في الوقت الذي يواصل فيه الحد من أنشطته الدولية والتركيز على بريطانيا. وكان البنك قد سجل خسائر قدرها 5ر3 مليار جنيه إسترليني في 2014 و9 مليارات جنيه إسترليني عام .2013
كانت الحكومة البريطانية قد أعلنت العام الماضي اعتزامها بيع حصة الأغلبية التي تمتلكها في البنك الذي كانت قد تدخلت لإنقاذه أثناء الأزمة المالية العالمية التي تفجرت في خريف .2008

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads