المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيرادات السينما المصرية الأسبوع الـ 52

الجمعة 28/ديسمبر/2018 - 06:26 م
أمانى سلام
طباعة
في آخر موسم 2018 الذى شاركت فيه الكثير من الأفلام المصرية والعالمية، والتي شهدت منافسة قوية بين النجوم، بينما هناك أفلام حققت أعلى إيرادات في السينما المصرية، والأخرى لم تحقق حتى تكاليف الفيلم، وخروج بعض الأفلام من العرض في السينما، بسبب عدم الحصول على إيرادات، وفيما يلي تستعرض "بوابة المواطن" إيرادات السينما المصرية في الأسبوع الـ 52.

فيلم "البدلة"
حقق فيلم "البدلة" للنجم تامر حسني، أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية وحصل على إيرادات تصل إلي 64،000،033.

فيلم "البدلة" قصة تامر حسني وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر ومن إخراج محمد العدل وإنتاج وليد منصور، وبطولة كل من تامر حسني وأكرم حسني وأمينة خليل وماجد المصري ودلال عبد العزيز ومحمود البزاوي ومحمد ثروت وطاهر أبو ليلة.

وتدور أحداث الفيلم حول أكرم "تامر حسني" الذي يتلقى دعوة لحضور حفلة تنكرية، فيقرر ارتداء زي الشرطة، ما يتسبب في وقوعه في أزمة لانتحاله صفة ضابط شرطة، في الوقت الذي يبحث فيه عن ملف معين فتقع له العديد من المفارقات.

فيلم"ليل خارجى"
فيلم"ليل خارجى" الذى حقق نجاح كبير بعد عرضه فى مهرجان القاهرة السينمائى بدورته الـ 40، حيث حصل على إيردات تصل إلى "421،133" وهو من بطولة الفنانة بسمة، كريم قاسم، أحمد مالك.

تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة أشخاص وهم مو وتوتو ومصطفى والذين يلتقون في ظروف غير متوقعة وتتقاطع حيواتهم معًا، ومن هنا يدخلون في مغامرة لم تكن بالحسبان ويصيروا شاهدين على جانب خفي وغير معلوم من المدينة.

الديزل
 للنجم محمد رمضان، وحصل على " 23،669،965 " من إخراج كريم السبكي، وتأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، ويشارك في بطولته الفنان محمد رمضان وياسمين صبري وهنا شيحة وفتحي عبد الوهاب وتامر هجرس. 

تدور فى إطار الأكشن، حيث يجسد محمد رمضان دور دوبلير من منطقة شعبية يلتقى ياسمين صبرى التى تتطلع لأن تكون ممثلة مشهورة ويحدث العديد من الأحداث بينهما.

فيلم" سوق الجمعة"
فيلم" سوق الجمعة"، وحصل على "3،390،437 "، وهو من بطولة الفنان عمرو عبد الجليل، ريهام عبد الغفور، وصبري فواز، دلال عبدالعزيز، محمود حجازي.

فيلم " بني آدم" 
فيلم " بني آدم" وحصل " 9،144،944" للفنان يوسف الشريف، وهو من تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال، وتشارك في بطولته دينا الشربيني، وهنا الزاهد، ومحمود الجندي، وأحمد رزق.

فيلم عيار ناري
فيلم عيار ناري للفنان أحمد الفيشاوي، حقق نجاح كبير بعد عرضه في مهرجان الجونة السينمائي بدورته الثانية وحاز على إعجاب الجميع، وهو من إخراج كريم الشناوي، وتأليف هيثم دبور، وحصل على إيرادات تصل إلى"7،139،791"

وتدور أحداثه حول بعد إحدى المصادمات بين مجموعة من المتظاهرين وقوات اﻷمن، ترد إحدى الجثث من هذا الصدام إلى المشرحة مع سبع جثث أخرى، ويكتب الطبيب الشرعي ياسين المانسترلي تقريره الطبي بعد معاينة الجثة الذي يفيد بأن هذا القتيل قد أصيب بطلق ناري من مسافة قريبة وليس مسافة بعيدة مثل بقية الجثث، لكن المشاكل تبدأ حين يتسرب هذا التقرير الطبي للإعلام.

فيلم "الكويسين" 
فيلم "الكويسين" حصل " 21،263،221 " ويقوم ببطولته أحمد فهمي، وحسين فهمي، وشيرين رضا، وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي، وتارا عماد، وأسماء أبو اليزيد، وعمرو وهبة، وجيلان علاء، ومكاوي، ومن تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي.

اقرأ أيضا
إيرادات السينما المصرية فى الأسبوع الـ51

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads