المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية بعدد من محافظات تسفر عن ضبط قضايا غش تجاري وخارجين عن القانون

الجمعة 05/أغسطس/2016 - 07:46 م
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية، اليوم الجمعة، من خلال حملاتها الأمنية من ضبط عدة قضايا غش تجاري وعاطل منتحل صفة ضابط وتشكيل عصابي لسرقة العقارات بالإضافة إلى عدة قضايا مخدرات وسلاح، وتم تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابة للتحقيق.
ففي قنا، تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط سائق وبحوزته طن من الأسماك المهربة قبل طرحها في الأسواق بمدينة قنا وضبط صاحب محل بقالة بمركز قوص وبحوزته 390 علبة سجائر صيني.
وفي المنيا، تمكنت أجهزة البحث الجنائي بمركز بني مزار، بعد ورود معلومات، من ضبط عاطل قام بانتحال صفة ضابط شرطة والنصب على المواطنين إيهامهم بهذه الصفة والحصول على مبالغ مالية مقابل تركهم، عقب تقنين الإجراءات تم عمل عدة أكمنة ثابتة ومتحركة وتم ضبط المتهم حال استيقافه لشخصين وبسؤال المجنى عليهما اتهما المذكور باستيقافهما والاستيلاء منهما على مبلغ 330 جنيهًا، وبتفتيش المتهم عثر على المبلغ المذكور وسلاح ناري وأقراص مخدرة و4 قطع حشيش وهاتف محمول وعدد من الأوراق منسوبة للمحامي العام لنيابات شمال المنيا.
وبتفتيش منزله عثر على مسدس صوت و45 طلقة صوت و8 أختام خشبية وبلاستيكية ونماذج طباعات بالنيابة العامة والضرائب العامة وأدوات تستخدم في التزييف والتزوير، وبمواجهته بما أسفر عنه التحريات أقر بصحتها وحيازته للمضبوطات بقصد التزييف والنصب على المواطنين واستغلالها في وقائع النصب.
وفي القليوبية، شنت الأجهزة التنفيذية بالقليوبية بالتعاون مع مديرية الأمن حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية أسفرت عن إزالة 49 حالة تعد على الأراضي الزراعية صادر بها قرارات إزالة للمخالفة بشبين القناطر والقناطر الخيرية وطوخ.
كما تمكنت مباحث التموين من ضبط مدير فرع الشرقية للدخان بكفر شكر و2 اخرين بعد قيامهم بصرف كمية كبيرة من السجائر وتخزينها لتعطيش السوق ورفع أسعارها على المستهلكين حيث عثر بحوزتهم على 9970 علبة سجائر، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة.
وفي بورسعيد ، قامت إدارة حي العرب بشن حملة مكثفة على عدد من مراكز الدروس الخصوصية أسفرت عن إغلاق 5 مراكز بمختلف مناطق الحي واستصدار قرار بإغلاقها على الفور.
وفي الغربية، تمكنت الأجهزة الأمنية من خلال حملة من ضبط 230 هاربًا من أحكام جنائية وحبس وغرامات، و3 مسجلين خطر، و8 أسلحة نارية و20 سلاح أبيض، وضبط 4 قضايا تعاطى وإتجار مواد مخدرة، وضبط 3 متهمين هاربين من قضايا شروع في قتل وسرقة، و19 دراجة نارية بدون لوحات، و980 مخالفة مرورية متنوعة.
وفي الفيوم، كشفت مباحث الفيوم سر تعدد حوادث سرقات الوحدات السكنية والمنازل بالحي الراقي بمدينة الفيوم، تبين أن نجل قيادي بجماعة الإخوان الإرهابية وراء هذه الحوادث وقد سقط في كمين لضباط المباحث وأرشد عن مكان المسروقات وشرح للضباط كيفية اقتحام الشقق السكنية.
كانت الأجهزة الأمنية تلقت 15 بلاغًا من ضابط شرطة، ووكيل للنائب العام، وعدد من رجال الأعمال يقيمون بأحد أحياء الفيوم الراقية تفيد بتعرض منازلهم ووحداتهم السكنية لسرقة الأجهزة الكهربائية والحلي والمصوغات الذهبية والملابس الشخصية ، وبتشكيل فريق بحث أكدت التحريات والمعلومات أن وراء حوادث السرقة الأخيرة تشكيل عصابي يقوده نجل قيادي إخواني سابق سبق اتهامه في حادث مماثل منذ عدة سنوات، وأن التشكيل يضم 3 عاطلين وأنهم يرصدون الوحدات السكنية والمنازل المغلقة ويدرسون المناطق المحيطة بها ثم يداهمون تلك المناطق ليلاً، وبعد تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبمواجهتهم بالتحريات اعترفوا وأرشدوا عن أماكن إخفاء المسروقات، تم استعادة كيلو مصاغ وحلي ذهبية وكميات كبيرة من الأجهزة الكهربائية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads