المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بنى سويف فى أسبوع | إفتتاح أكثر من 92 منفذ بيع بالقرى

الجمعة 28/ديسمبر/2018 - 07:40 م
شعبان طه
طباعة
شهدت محافظة بني سويف، خلال الأسبوع الماضي، عددا من الأحداث بكافة المجالات الإقتصادية والثقافية والإجتماعية، فرصدت بوابة المواطن الإخبارية، هذة خلال هذا التقرير.

زيارة سعفان لبنى سويف 

بنى سويف فى أسبوع
زار الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، برفقة المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، مصنع أنجل ييست لإنتاج الخميرة بمنطقة الصناعات المتوسطة شرق النيل،حيث كان في استقبالهما مستر" ليو جين مدير المصنع.

حيث تم عقد إجتماع مع مسؤولي المصنع،تم خلاله عرض موجز عن سير العمل بالمصنع التابع لمجموعة شركات أنجل ييست الصينية العالمية، حيث وصلت استثمارات الشركة في مصر إلى 152 مليون دولار وتخطت ايراداتها حاجز الـ 40 مليون دولار في عام 2017،فيما تبلغ الطاقة الإنتاجية لمصنع بني سويف 24 ألف طن سنويا من الخميرة الجافة ومستخلص الخميرة (مكسبات طعم )، ويتم تصدير 95% من المنتج لأكثر من 150 دولة ومنطقة،،ويعمل بمصنع الشركة في بني سويف 580 مابين مهندسين ومسؤولي خطوط انتاج وعمال وفنين، منهم 560 مصريين،حيث تبلغ نسبة العاملين من أبناء بني سويف بالمصنع90 %،ومن المتوقع تضاعف هذا العدد بعد الانتهاء من التوسعات الجارية بالمصنع وزيادة طاقته الإنتاجية ليصل إلى1000 عامل.

"368 شهادة أمان "

كما تم توزيع 368 شهادة أمان (فئة 500 جنيه) مقدمة من مديرية القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة بمصانع وشركات على أرض بني سويف،وذلك فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية،لرعاية وحماية هذه الفئة ورعايتها صحيًا واجتماعيًا وتأمينيًا باعتبارها تمثل شريحة كبيرة من المجتمع المصرى.

"الإستعدادات للسدة الشتوية "
بنى سويف فى أسبوع
وعقد المحافظ إجتماعا بمسؤولي الري بالمحافظة لمناقشة الإستعدادات والإجراءات الإحترازية التي تم تنفيذها استعدادًا للسدة الشتوية، مشددا على أهمية الإستعداد المبكر والفعال حتى لا تتأثر خدمات الري ومياه الشرب خلال فترة السدة والتي ستستمر لمدة 15 يوما.

وأكد "عبدالجابر " على ضرورة التواصل المباشر بين الجهات المعنية خاصة الري وشركة المياه والزراعة، وضرورة أن توفير غرف عمليات فرعية على مستوى الوحدات الخدمية ذات الصلة تتصل بغرف عمليات رئيسية وصولا إلى غرفة عمليات المحافظة المركزية للتعامل السريع والفعال مع أية تداعيات سلبية أو قصور في خدمات الري ومياه الشرب، مشددا على عرض تقرير اسبوعي بكل المستجدات في هذا الشأن.

وأشار المحافظ إلى أنه سيعقد إجتماعا قريبا مع مسوؤلي المياه والصرف الصحي والري والوحدات المحلية، للإطمئنان على الإستعدادات النهائية في هذا الصدد، وتوفير كافة التسهيلات المطلوبة للتيسير على المواطنين وتوفير احتياجاتهم الأساسية بالشكل المطلوب. 

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة الري، أنه حسب القرار الوزاري الخاص بإدارة نظم نقل وتوزيع المياه خلال فترة أقل الإحتياجات للسنة المائية 2018 " 2019قد تحدد موعد غروب 512019 إلى 2012019 موعد بدء السدة الشتوية فترة 15 يوم، وأنه اعتبارًا من تاريخ 25122018 لمدة عشر أيام يتم قفل تدريجي.

وأكد على إجراء أعمال الصيانة اللازمة بشكل مستمر للترع والفروع خلال فترة السدة الشتوية، وإجراء تطهيرات للترع الرئيسية والفرعية، وصيانة البوابات الخاصة بالأفمام والحجوزات، وسيتم إجراء فتح تدريجي لمدة عشرة أيام من تاريخ 2012019 وحتى 3012019، وأنه يتم التنسيق المستمر مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لإتخاذ اللازم لتوفير الإحتياجات المائية خلال فترة السدة الشتوية، بالإضافة إلى التنسيق مع الإدارات الزراعية المختصة لتوعية وإرشاد المزارعين بمواعيد فترة أقل الإحتياجات.

"تشغيل 92 منفذ بيع "
وفى سياق آخر قال محافظ بني سويف، إنه تم تنفيذ حزمة من الإجراءات لضبط الأسواق وتوفير السلع بأسعار مخفضة ومنع الإحتكار،حيث يجري حاليا الإستعداد لتشغيل 92 منفذ بيع "متحرك وثابت" على مستوى المحافظة بالمدن والقرى لبيع السلع الأساسية والتموينية بأسعار مناسبة، لمنع كل سبل الإحتكار أو التلاعب بالأسعار، وذلك في اطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي تترجمها الحكومة لتوفير إحتياجات المواطنين الأساسية بالشكل المناسب.

"منافذ بيع السلع الأساسية "
بنى سويف فى أسبوع
وأوضح المحافظ أن تلك المنافذ تتضمن 41 منفذ بيع بالقرى كانوا متوقفين منذ فترة طويلة، حيث يجري طرحها للشباب ويتم الإختيار من بين المتقدمين حسب شروط وضعتها مديرية التموين، بالإضافة إلى توفير 34 منفذا متحركا عبارة عن سيارات نصف أوربع نقل بها ثلاجات لبيع اللحوم والدواجن والأسماك لتجوب المدن والقرى، وتم اختيار 34 شاب من بين 45 تقدموا للحصول على تلك السيارات التي يتم توفيرها عن طريق بروتكول موقع بين وزارة التموين وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مضيفا أنه سيتم تشغيل 17 منفذا لبيع اللحوم المجمدة والدواجن والأسماك والمنتشرة بمناطق حيوية بمدينة بني سويف، والتي كانت متوقفة لأسباب تموينية وتسويقية.

"الكشف على 833 الف مواطن "

كما أعلن المحافظ عن الكشف على 833 ألف و809 مواطنا منذ بداية تنفيذ المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة، مشيرا إلى متابعته اليومية لسير العمل في تنفيذ المبادرة على مدار الساعة من خلال التواصل المباشر مع وكيل وزارة الصحة الدكتور عبد الناصر حميدة،وعن طريق الغرفة المركزية بديوان عام المحافظة والتي تم تشكيلها لمتابعة هذا الملف، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الحكومة في هذا الشأن. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads