المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لوعندك التزامات .. اعرف حالات تأجيل التجنيد لخريجى الجامعات

الجمعة 28/ديسمبر/2018 - 05:24 م
سلسبيل سعيد
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية لمتابعيها حالات تأجيل التجنيد لخريجى الجامعات ؛ في حالة التزام الخريج ببعض الأمور التي يجوز فيها السماح بالتأجيل .

وحصلت بوابة المواطن على حالات تأجيل التجنيد لخريجى الجامعات من على الموقع الرسمي لإدارة التجنيد والتعبئة في وزارة الدفاع؛ حرصًا على نقل المعلومة صحيحة كما هي .

وجاءت حالات تأجيل التجنيد لخريجى الجامعات كالتالي:

حالات تأجيل التجنيد لخريجى الجامعات

يجوز بقرار من وزير الدفاع تأجيل الخدمة الإلزامية المدة التى يراها للأفراد الأتى بياناتهم:

خريجوا الكليات والمعاهد التى تحتم طبيعة شهاداتهم قضاء فترة دراسية أو تمرين بعد الحصول على المؤهل العالى على ألا يكون الفرد متخلفاً عن التسجيل أو التجنيد دون عذر مقبول ويشترط الأ تزيد سن الفرد التأجيل على (28) عاماً يجوز تأجيل تجنيد خريجوا الجامعات الذين توفدهم الدولة فى بعثات دراسية فى الخارج أو الداخل بشرط أن لا يتجاوزا سن (29) عاماً و على المبعوثين للخارج أن يسجلوا أنفسهم بإدارة البعثات قبل وكذلك خريجوا الجامعات والمعاهد العليا الذين حصلوا على منح دراسية من جامعات أجنبية ومتواجدين بالخارج.

على أن يتقدم الطلبة المشار إليهم بالبندين (أ) بالنموذج 3 جند معتمد ومختوم من الجهة التى يدرس بها الطالب ومن الإدارة العامة للبعثات لمن يدرسون بالخارج.

عند طلب تأجيل التجنيد على الطلب أن يراعى الأتى:

إستيفاء جميع بيانات النموذج 2جند مدموغ بمعرفة الطالب ضمن أوراق مكتب التنسيق مع حيث الإسم – تاريخ الميلاد - رقم وجهة إستخراج البطاقة الشخصية - الرقم الثلاثى لبطاقة الخدمة العسكرية والوطنية مع أستيفاء رسم الدمغة المقرر على النموذج 2 جند.

الطلبة الدارسين بالخارج بكليات ومعاهد ومدارس تعادل نظيراتها بجمهورية مصر العربية يشترط لتأجيل تجنيدهم إعتماد النموذج 2 جند من الإدارة العامة للبعثات.

فى حالة الإستفسار عن أى بيانات أو معلومات بشأن تأجيل التجنيد على الطالب مراجعة مكتب الإتصال العسكرى التابع لإدارة التجنيد والتعبئة والكائن بمبنى الجامعة.

للإطلاع على الموقع الرسمي لإدارة التجنيد والتعبئة من هنــــــــا 


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads