المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. التفاصيل الكاملة لضرب الإرهاب فى سيناء والجيزة

السبت 29/ديسمبر/2018 - 09:30 ص
حامد العدوى
طباعة
كشفت وزارة الداخلية، تفاصيل العملية الأمنية التى أسفرت عن ضرب أوكار الإرهاب فى محافظتى القاهرة والجيزة، اليوم السبت 29 ديسمبر 2018. 

الداخلية وعملية الجيزة وسيناء 

وقالت الوزارة، إنهااستطاعت الوصول إلى 3 أوكار إرهابية فى محافظتى الجيزة وشمال سيناء، أسفروا عن تصفية 40 إرهابيًا، تم العثور بحوزتهم على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة. 

كما كشفت الوزارة، إن الإرهابيين، الذين كاتوا يتبعون مخططات خارجية، تهدف إلى القيام بأعمال ترويع المواطنين، كانوا أيضًا يستعدون، للقيام بتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية، التى تستهدف مؤسسات الدولة. 

وقالت الوزارة فى بيانها، الذى حصلت "بوابة المواطن" الإخبارية، على نسخه منه: استمرارًا لجهود الوزارة بمجال مٌلاحقة العناصر الإرهابية المتورطة فى تنفيذ بعض العمليات العدائية وتسعى لتصعيد مٌخططاتها الرامية لزعزعة الاستقرار الأمنى ومحاولة النيل من مٌقدرات الوطن، فقد توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى حول قيام مجموعة من العناصر الإرهابية بالإعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تستهدف مؤسسات الدولة خاصة الاقتصادية ومقومات صناعة السياحة ورجال القوات المسلحة والشرطة ودور العبادة المسيحية".

وتابع البيان: "تم على الفور التعامل مع تلك المعلومات وتوجيه عدة ضربات أمنية ومٌداهمة أوكار تلك العناصر فى توقيت متزامن بنطاق محافظتى الجيزة وشمال سيناء عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، حيث أسفرت نتائج التعامل معهم عن مصرع عدد 40 إرهابيا على النحو التالى:"14 إرهابيًا بمنطقة مساكن أبو الوفا بالحى 11 دائرة مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، و16 إرهابيًا بمنطقة مساكن أبناء الجيزة بطريق الواحات بمحافظة الجيزة، وعدد 10 إرهابيين بمنطقة مساكن ابنى بيتك بمدينة العريش محافظة شمال سيناء".

واستطرد البيان: كما تم العثور بحوزتهم على كميات كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة وأدوات ومواد تصنيع المتفجرات، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads