المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المرور والأرصاد ينشران إرشادات الطرق لمنع الحوادث

السبت 29/ديسمبر/2018 - 10:48 ص
حامد العدوى
طباعة
حذرت هيئة الأرصاد الجوية، وكذلك الإدارة العامة للمرور، قائدى المركبات، من توخى الحذر على الطرق، لمنع وقوع أى حوادث، والحفاظ على حياة المواطنين. 

المرور والأرصاد وتحذيرات الشبورة 

جاء ذلك عقب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، من تقلبات الطقس فى البلاد، خلال الأيام الماضية، وكثافة الشبورة على الطرق السريعة، وأيضًا احتمالية سقوط الأمطار فى البلاد. 

وأهابت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصام شادى، مدير الإدارة، المواطنون، بتوخى الحذر وابتاع تعاليم القيادة الآمنة، وذلك عقب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، بظهورة شبورة مائية على الطرق، بدءًا من اليوم السبت مع تهدئة السرعة بصورة تتناسب مع مستوى الرؤية الأفقية، بحيث تغطى مسافة الرؤية المسافة اللازمة للتوقف.

كما شددت الإدارة العامة للمرور، فى بيان لها، على قائدى السيارات، بإضاءة جميع الأنوار الخاصة بالمركبات، بالسيارة، وذلك مع وضع النور الأمامى فى الوضع المنخفض، من أجل تجنب انعكاس الضوء بفعل الشبورة، ما يؤدى إلى عدم وضوح الرؤية. 

وناشدة الإدارة العامة للمرور فى بيانها، بزيادة مسافة التتابع الآمن بين سيارتك والسيارة التى أمامك مع الالتزام بالمسار (الحارة المرورية) مع الاسترشاد بالخطوط الأرضية، كما يجب السير فى الحارة الوسطى من الطريق قدر المستطاع مع فتح جزئى لأحد النوافذ بدرجة تمنع تكثف الماء على الزجاج.

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads