المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم .. جريمة بشعة تهز تونس والتفجير الإرهابي في المريوطية يتصدر

السبت 29/ديسمبر/2018 - 11:27 ص
دعاء جمال
طباعة
وقعت العديد من الأحداث اليوم السبت في مصر والعالم العربي والغربي، ما بين إدانات بسبب التفجير الإرهابي الذي وقع أمس الجمعة في شارع المريوطية في مصر وبين هجمات أخرى من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي عى مواقع تابعة لحركة حماس.

قوات الاحتلال الإسرائيلي..

أفادت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم السبت بأن مروحية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال كانت قد قصفت فجرًا موقعًا لحماس في قطاع غزة.

وكان حجة القوات الإسرائيلية هي الرد على اطلاق قذيفة صاروخية من القطاع باتجاه مستوطنات غلاف غزة الليلة الماضية.

ومن جانبها، ذكرت مصادر محلية أنّ القصف استهدف نقطة رصد للمقاومة شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وذلك دون وقوع إصابات.

وسبق أن قال مكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه كان قد تم إطلاق صاروخ الجمعة من قطاع غزة إلى إسرائيل.

صاروخ إسرائيلي
صاروخ إسرائيلي
الانهيارات الثلجية في روسيا..

سلطت وكالة "نوفوستي" الروسية الضوء على الانهيارات الثلجية والتي وقعت في إقليم خاباروفسك في الشرق الأقصى الروسي وأسفرت عن وفاة شخصين.

ومن جانبه، قال ممثل دائرة الطوارئ إن 3 انهيارات ثلجية وقعت عند مدخل أحد المناجم في مصنع التعدين بقرية منوغوفيرشيني.

فيما تشير المعلومات الأخيرة إلى أن 10 أشخاص طمروا تحت الثلج جراء انهيارين ثلجين، بينما أسفر انهيار ثالث عن قطع إحدى الطرق.

وأوضحت الوكالة الروسية أن رجال الإنقاذ كانوا قد تمكنوا من العثور على 9 أشخاص أحياء، وعلى الشخص العاشر ميتا وفيما بعد توفي شخص آخر في المستشفى من بين الذين تم إنقاذهم.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، أن نحو 50 شخصا يعملون حاليا في المنطقة المنكوبة، مضيفة أن المعدات لا يمكن أن تصل إلى هذه المنطقة بسبب بلوغ علو الثلج مترين.

الانهيارات الثلجية
الانهيارات الثلجية
حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني..

خرجت اليوم السبت حكومة الوفاق الوطني لتدين الهجوم الإرهابي والذي تعرضت له حافلة سياحية أمس الجمعة في شارع في المريوطية.

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود: "إن شعبنا العربي الفلسطيني وقيادته وحكومته يقف إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة في مواجهة الارهاب الجبان الذي يطال الأبرياء ويحاول ان يمس عصب الأمن والاستقرار لدى أهلنا في مصر الشقيقة".

وأكد المحمود أن مصر شعباً وقيادة تتمتع بالقوة والمنعة التي تستطيع احباط الاٍرهاب ومن يقف وراءه، داعيًا الحكومات العربية الشقيقة إلى مزيد من التعاون والتكاتف للتصدي لموجات الاٍرهاب والتطرف التي تستهدف الوطن العربي بالأساس كما تستهدف بقاع العالم.

التفجير الإرهابي
التفجير الإرهابي في المريوطية
جريمة بشعة تهز تونس ..

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا بأم وبناتها الثلاثة الذين لقوا حتفهم جميعًا على أيدي الابن.

وكانت الشرطة التونسية قد عثرت أمس الجمعة على 4 جثث متفحمة تعود لأم وبناتها تعرضن للذبح ثم الحرق، في منطقة وادي الليل من ولاية منوبة.

ومن جانبهم، قالت مصادر محلية إن حريقا نشب بمنزل كائن بحي الأنس في معتمدية وادي الليل أتت خلاله النيران على كامل محتوياته.

أما عن المصابين، فكانت صاحبة المنزل وعمرها 60 عامًا برفقة بناتها الثلاث وأعمارهن 23 و 25 و 30 عامًا ، بحروق بليغة كانت سببا في وفاتهن على عين المكان، بالإضافة إلى تعرضهن للطعن والذبح.

وأضافت المصادر أن النيابة العمومية أذنت بفتح تحقيق لمعرفة أسباب الجريمة، فيما وجهت مبدئيا أصابع الاتهام للابن بعد القبض على الأب والتحقيق معه.

وفي سياق متصل، أوضح الناطق باسم الحرس الوطني، حسام الجبابلي، في تصريح لراديو "موزاييك" أن دورية تابعة لمركز الحرس البحري تمكنت من القبض على المشتبه به في تنفيذ الجريمة على حافة البحر في منطقة العقلة بمدينة جرجيس.

وأوضح الجبابلي أن الشاب الجاني كان في حالة نفسية عادية، وقد تعمد التخلص من ملابسه التي كان يرتديها، بحرقها على شاطئ البحر.

وأشار أيضًا إلى أن المشتبه به كان يحمل مبلغا ماليا واعترف أنه كان يعتزم البقاء عند أحد أصدقائه بالمنطقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads