المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة الاسكندرية

السبت 29/ديسمبر/2018 - 12:24 م
مريم حسن
طباعة
بدأت 20 كلية بجامعة الإسكندرية، امتحانات الفصل الدراسى الأول، اليوم السبت، وسط إجراءات مشددة، ويؤدى نحو 175 ألف طالب وطالبة امتحانات الفصل الدراسى الأول، والتي تستمر حتى نهاية يناير المقبل 2019.

ورفعت الجامعة حالة الطوارئ وتم منع الإجازات وتوفير عدد كبير من المراقبين من موظفى الجامعة وتوزيعهم على اللجان من خلال شئون العاملين بكل كلية وتوقيع لهم جزاءات فى حالة الانصراف وعدم الالتزام بالقواعد والإجراءات .

بدء امتحان نصف العام بجامعة الاسكندرية
وشددت جامعة الاسكندرية إجراءاتها الأمنية بدءا من أمس على كافة أبواب الجامعة، مطالبة شركة فالكون بتشديد الإجراءات ومنع دخول أي آلات حادة إلى الحرم الجامعى، كما وفرت الجامعة سيارة إسعاف ووحدة طوارئ بالعيادة لاستقبال الطلاب فى حالة الطوارئ، واتخاذ كافة الإجراءات الطبية اللازمة لكافة الطلاب بجميع كليات الجامعة خلال أداء الإمتحان.

وأكد الدكتور هشام جابر ، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، على ضرورة توفير كافة سبل الراحة التى تكفل للطلاب أداء الامتحانات المقررة عليهم خلال الفصل الدراسي الأول وذلك فى مناخ مناسب .

وطالب بمراجعة كافة إجراءات السلامة التى تضمن تأمين اللجان والكنترولات بجميع المنشآت الجامعية وتوفير الخدمات الطبية اللازمة لمواجهة أى حالات مرضية مفاجئة أثناء فترات الامتحانات.

وأكد نائب رئيس الجامعة على أهمية إخطار و إعلان الطلاب بالقانون رقم 101 لسنه 2015 والذى يجرم كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأى وسيلة أسئلة وأجوبة امتحانات تتعلق بمراحل التعليم المختلفة أثناء عقد لجان الامتحان بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات، وذلك حتى يكون الطلاب على علم تام بما يمكن أن يتعرض له كل من يرتكب مثل هذه المخالفات التى جرمها القانون.

كما أكد الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، على ضرورة تعميم نسبة 60% للأسئلة الموضوعية بطريقة MCQ بامتحانات الفصل الدراسى الأول التى بدأت هذا الأسبوع والتى تعتمد على قياس نسبة الفهم والاستيعاب، وذلك فى ضوء توجه الجامعة لتوسيع تطبيق منظومة التصحيح الالكتروني بجميع الامتحانات لتتماشى مع النظم التعليمية المتطورة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads