المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عيوب خلقية وأخرى مكتسبة.. تأثير أمراض القلب على الأطفال

الأحد 30/ديسمبر/2018 - 09:47 ص
حنان حسن إبراهيم
طباعة
تعد أمراض القلب من أكثر الأمراض إنتشارًا بين الأطفال، ويعتبر مرض القلب صعب بما فيه الكفاية عندما يصيب البالغين، لكنه قد يكون مأساويًا بشكل خاص عند الأطفال.

تأثير أمراض القلب على الأطفال

وكشف موقع healthline أنه يمكن أن تؤثر أنواع مختلفة من مشاكل القلب على الأطفال، والتي تشمل عيوب خلقية في القلب، والالتهابات الفيروسية التي تؤثر على القلب، وحتى أمراض القلب المكتسبة في وقت لاحق في مرحلة الطفولة بسبب الأمراض أو المتلازمات الوراثية.

وأضاف الموقع، أنه مع التقدم في الطب والتكنولوجيا، فإن العديد من الأطفال المصابين بأمراض القلب يستمرون في العيش حياة كاملة وفعالة، لافتًا إلى أن أمراض القلب الخلقية، أو عيب خلقي في القلب، هو خلل في القلب يحدث عند الولادة، ويمكن أن تؤثر المشكلة على:
1- جدران القلب.
2- صمامات القلب.
3- الأوعية الدموية

كما هناك أنواع عديدة من عيوب القلب الخلقية، والتي يمكن أن تتراوح من حالات بسيطة لا تسبب أعراضًا للمشاكل المعقدة التي تتسبب في أعراض خطيرة تهدد الحياة.

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، هناك حاليًا مليون شخص بالغ ومليون طفل في الولايات المتحدة يعيشون مع عيوب خلقية في القلب، تحسنت المعالجات ومتابعة العيوب بشكل كبير خلال العقود القليلة الماضية، لذا فإن كل الأطفال تقريبًا المصابين بعيوب في القلب يعيشون حتى سن البلوغ.

ويحتاج البعض إلى رعاية مستمرة لعيوبهم القلبية طوال حياتهم. ومع ذلك، فإن الكثيرين يستمرون في حياة نشطة ومنتجة على الرغم من حالتهم.


أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads