المواطن

عاجل
محافظ قنا يستقبل ممثل برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة المنتهية ولايته ويهديه درع المحافظة تقديرا لمجهوداته رياضة البرلمان تهنئ سلة الزمالك بالتتويج باللقب الإفريقي بالصور .. اشتعال النيران في يخت سياحى خاص بالغردقة علاج عيوب القلب الخلقية «مهندسين أسيوط» تشيد بـ«حياة كريمة» وتعلن تقديم كافة سبل الدعم للمبادرة بالمستندات.. تعرف على المؤلف الحقيقي لمسلسل "البرنس".. المخرج اقتبس الفكرة وتجاهل حق صاحبها وامتنع عن جلسة التحقيق.. والكاتب: "ظُلمت فتظلمت فزاد ظلمي فظهر الحق" الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أنواع أمراض القلب الخلقية عند الأطفال.. تعرفى عليها

الأحد 30/ديسمبر/2018 - 08:46 ص
حنان حسن إبراهيم
طباعة
كشف موقع، "healthline "أنه هناك أنواع عديدة من عيوب القلب الخلقية، يمكن أن تتراوح من حالات بسيطة لا تسبب أعراضًا للمشاكل المعقدة التي تتسبب في أعراض خطيرة تهدد الحياة.

موقع هيلث وأمراض القلب الخلقية

وعدد الموقع، أنواع أمراض القلب الخلقية، على الرغم من وجود العديد من الأنواع المختلفة من عيوب القلب الخلقية، إلا أنه يمكن تقسيمها إلى ثلاث فئات رئيسية:

1- في عيوب صمامات القلب، قد يتم إغلاق الصمامات داخل القلب التي توجه تدفق الدم أو التسرب، هذا يتداخل مع قدرة القلب على ضخ الدم بشكل صحيح.

2-في عيوب جدار القلب، قد لا تتطور الجدران الطبيعية الموجودة بين الجانبين الأيسر والأيمن والحجرات العلوية والسفلية للقلب بشكل صحيح، مما يؤدي إلى عودة الدم إلى القلب أو البناء في أماكن لا تنتمي إليها.. العيب يضع الضغط على القلب للعمل بجدية أكبر، مما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

3-في عيوب الأوعية الدموية، قد لا تعمل الشرايين والأوردة التي تحمل الدم إلى القلب وتعود إلى الجسم بشكل صحيح. هذا يمكن أن يقلل أو يمنع تدفق الدم، مما يؤدي إلى مضاعفات صحية مختلفة.

وأضاف الموقع، أنه صنف العديد من الأطباء مرض القلب الخلقي إما كمرض مزمن أو خلقي في القلب، في كلا النوعين، لا يضخ القلب الدم بكفاءة كما ينبغي،والفرق الرئيسي هو أن مرض القلب الخِلقي المزرقي يسبب مستويات منخفضة من الأكسجين في الدم، كما أن أمراض القلب الخلقية الأحيائية ليست كذلك.

وأكد الموقع، أن الأطفال الذين يعانون من انخفاض مستويات الأوكسجين قد يعانون من ضيق في التنفس وصبغة زرقاء على بشرتهم.

وبين الموقع، أن الأطفال الذين لديهم كمية كافية من الأكسجين في الدم لا تظهر عليهم هذه الأعراض، لكنهم قد يستمرون في تطوير مضاعفات في وقت لاحق من الحياة، مثل ارتفاع ضغط الدم.



أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads