المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو | من داخل كنيسة سخا الأثرية .. الأب متياس يكشف لـ "بوابة المواطن" استعدادات العيد

الأحد 30/ديسمبر/2018 - 12:00 م
كفر الشيخ: نرمين الشال
طباعة
ساعات قليلة وتودع كنيسة سخا الأثرية في كفر الشيخ عام 2018 بكل ما فيه من أحداث، لنستقبل عاما جديدًا ليملأ قلوب الكثيرين بالأمل في أن يكون الغد أفضل، ومع اقتراب العام الجديد تتعدد مظاهر الاحتفال باستقبال العام الجديد لتعم الشوارع، والمحال التجارية التي تتنافس في وضع الزينات وتحرص على تعليق الزينات ووضع شجرة الكريسماس.

صوت أجراس الكنائس

 
يبقى أهم مظاهر الاحتفال؛ هو صوت أجراس الكنائس، وهي تدق إيذان ببدء العام الجديد، وأنهت الكنائس بمختلف طوائفها، استعداداتها لاستقبال احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد، بتجميل مداخل ومخارج الكنائس، وتعليق الزينات وشجر الكريسماس وأقامت مجسم المغارة ووضع تماثيل للرعاة والمجوس، الذين زاروا المسيح يوم الميلاد، وقدموا له الهدايا.


من الأماكن الأثرية المهمة وتعد من أقدم الكنائس ليس في المحافظة فقط بل في مصر، والتي شهدت رحلة العائلة المقدسة، "بوابة المواطن" الإخبارية، تواجدت داخل كنيسة العذراء، لتلتقي القس متياس موريس راعي كنيسة العذاء مريم بسخا في كفر الشيخ لنتعرف منه على استعدادات الكنيسة لاستقبال العام الجديد. 
الأب متياس
الأب متياس
في البداية رحب بنا راعي كنيسة مريم بسخا في كفر الشيخ، ثم أخذنا جولة داخل الكنيسة الأثرية للتعرف على أهم المعالم التي تجسد ميلاد المسيح ويحرص الزائرون على تفقدها، ليبدأ حديثه قائلا: "استقبال عام جديد شيء يبعث فرحة في النفوس، أهم ما نحرص عليه مع تتابع الأعوام أن نساعد الناس علي الاحتفاظ بحالة السلام الداخلي".

هذا بجانب الاستعدادات الروحية والتي نحاول ترجمتها وتبسيطها للأطفال، لكن نبدأ بتزين الكنيسة وتهيئتها لاستقبال المصلين والمحتفلين برأس السنة وأعياد الميلاد، لأن فرحة العيد تجمعنا هنا حيث يلتقى الاحباب والأصدقاء ينتظرون صوت أجراس الكنيسة تدق بالفرحة لاستقبال العام الجديد. 

احتفال ليلة رأس السنة
كنيسة سخا
كنيسة سخا
نقيم الصلوات والترانيم للاحتفال برأس السنة الميلادية ليلة رأس السنة، ويشارك كورال الكنيسة فى الترانيم التى تؤدي احتفالا بميلاد السيد المسيح، وتقدم عروضا فنية. 

المسيح هو رسول المحبة والسلام

فيديو | من داخل كنيسة
كما نحتفل بميلاد السيد المسيح ونصلى ونشكر الله من أجل العام الجديد الذي يعطيه لنا ونعتبره فرصة ليعم السلام والحب في قلوب الجميع، ولابد أن نحافظ على وحدة الصف بين أطياف المجتمع المصري مسلمين ومسيحيين، ووقوفهم باتجاه الدولة والدفع بعجلة التنمية والسلام، فنحن نعتبر المسيح هو رسول المحبة والسلام، ولذا نحاول أن نتأسي به ونكون أبنائه الطائعين. 

وننتظر أن يكون عام 2019 عام فرحة ونمو ورخاء ومزيد من الحب والسلام، وهى رسالة السيد المسيح على الأرض جاءت بالحب والسلام؛ وندعوا أن تحيا مصر وشعبها بكل خير وسلام.

أمنيات العام الجديد
نتمنى مع العام الجديد أن يتعرف العالم أجمع علي كنيسة العذراء بسخا والتي كانت محطة مهمة في رحلة العائلة المقدسة إلي مصر، بجانب أنها تضم العديد من أثار العائلة المقدسة، لعل أهمها الحجر الذي يحمل موضع قدم المسيح، ويعد شاهدا علي قدوم العائلة المقدسة إلي مصر. 

زيارات الوفود السياحية لرحلة العائلة المقدسة
فلقد وضعت كنيسة العذراء بسخا فى المرحلة الثانية من زيارات الوفود السياحية لرحلة العائلة المقدسة، ونحن نعكف حاليا على دراسة كيفية التعريف بالكنيسة باللغات الإيطالية والفرنسية والإنجليزية، لتوضيح المعالم السياحية والأثرية بالكنيسة، إضافة للمعالم السياحية الفرعونية والإسلامية والقبطية بكفرالشيخ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads