المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل سفير غينيا لبحث التعاون المشترك

الأحد 30/ديسمبر/2018 - 02:50 م
مريم حسن
طباعة
استقبل الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، السفير سوريبا كامارا سفير جمهورية غينيا بالقاهرة، بهدف مناقشة سبل التعاون العلمى والأكاديمى فى بعض البرامج الدراسية الحديثة، وترتيبات إرسال قافلة طبية للعاصمة كوناكرى لعلاج وإجراء عمليات لأهالى المنطقة فى تخصصات جراحة الأطفال، وجراحة العظام، وطب وجراحة العين، والأنف والأذن. 

جاء ذلك بحضور الدكتور مختار يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور ابرهيم رحاب مستشار رئيس الجامعة للشئون الافريقية، والدكتور عادل رمضان وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة 

قال الكردي، أن الجانب الغينى سيقوم بتحديد متخصص لإعداد لعمل القافلة؛ من حيث تحديد عدد الحالات المرضية والأجهزة والمعدات الطبية المطلوب توفيرها، مشيراً إلى أن الجامعة يمكن أن تقوم بإرسال متخصصون من جامعة الإسكندرية لتحديد الاحتياجات الفنية لعمل القافلة الطبية.

وأكد الكردي، أن الجامعة ستقوم بارسال أساتذة متخصصون وطاقم تمريض وفنيين وأجهزة طبية للقيام بإجراء العمليات المطلوبة، معلنا عن زيادة عدد المنح المقدمة من جامعة الإسكندرية إلى الدول الأفريقية إلى 50 منحة فى التخصصات المختلفة.

كما ناقش السفير ورئيس الجامعة المشكلات التى تواجه بعض الطلاب من دولة غينيا فى مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا وسبل تذليلها لاتمام الفترة الدراسية لهم فى سهولة ويسر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads