المواطن

عاجل
هشام المهدي: مجمع مانع بن حشر الطبي الرياضي .. شامل وبضمان جوده وخدمه ممتازة رئيس هيئة النيابة الإدارية يصدر حركة تنقلات سيناء العبور الي التنمية جهود القوات المسلحة مستمرة شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احكيلنا حكايتك.. سارة أول حكم محجبة في كأس العالم للسلة

الإثنين 31/ديسمبر/2018 - 10:26 ص
أمل عسكر
طباعة
خلف كل بيت حكاية لا يعلمها غير الذين يسكنون خلف تلك الأبواب، منهم من يعاني ومنهم من يحارب لأجل عيشة هنية، ومنهم من يختبئ بحزنه وألمه وراء هذا الباب المغلق، ويوجد من يحاول البحث عن عيشة راضية ويحمد الله على تلك الحياة، ويوجد من يمتلك الكثير من المصائب التي لا تعد ولا تحصى، الآلاف من الحكايات التي توجد وراء الأبواب.

احكيلنا حكايتك

وحكاية اليوم نشرتها إحدى الصفحات على الفيس بوك Entreprenelle، عن المهندسة الشابة سارة جمال التي استطاعت أن تكون أول حكم دولي محجبة في كرة السلة واللي تعتبر ثاني أكثر لعبة شعبية في مصر.

منذ أول يوم تلعب فيه سارة كرة السلة وهي طفلة كان لديها طموح إنها في يوم من الأيام تقدر تجمع بين اللعب والتحكيم.

لذلك استطاعت أن تنضم في سن صغير للجنة حكام الأسكندرية، وفي سن الـ ٢٢ تركت لعب كرة السلة في نادي سموحة الرياضي وتفرغت تمامًا للتحكيم بشكل احترافي.

و في سنة ٢٠١٥ سارة حصلت بشكل رسمي على الشارة الدولية للتحكيم، لكن قوانين الاتحاد الدولي لكرة السلة لا تسمح بوجود أي مظهر ديني زي الحجاب على أرض الملعب، وبعد المشاركة بشكل ناجح ولافت للنظر في تحكيم عدد كبير من المباريات المهمة أبرزها مباريات البطولة العربية للنساء في الإمارات، قرر الاتحاد الإفريقي لكرة السلة في مارس ٢٠١٧ السماح لسارة بتحكيم المباريات الدولية، وهذه السنة أيضا سارة شاركت في تحكيم بطولة كأس العالم لكرة السلة كأول محجبة.

اقرأ أيضًا: احكيلنا حكايتك..على طريقة الزوجة الرابعة سناء تحكي مأساتها مع زوجها

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads