المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. وزير الرياضة يستقبل رئيس "الأوكسا" ورؤساء الاتحادات الإفريقية بمصر

الأحد 30/ديسمبر/2018 - 08:03 م
محمد عبد الغني
طباعة

استقبل أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أحمد ناصر رئيس الاتحادات الإفريقية "الأوكسا " وتناول الاجتماع أهمية شغل مناصب الاتحادات الإفريقية في مختلف الألعاب الرياضية بالإضافة إلي أهمية تواجد مقرات الاتحادات الأفريقية بمصر والتوفير كافة المتطلبات اللازمة للها .

 

وأكد أشرف صبحي خلال الاجتماع اهتمام الدولة المصرية متمثلاً في السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بإفريقيا تزامناً مع رئاسة مصر للاتحاد الافريقي وإعلان اسوان عاصمة للشباب الافريقي 2019 وأضاف أن المرحلة المقبلة هي مرحلة التفكير نحو افريقيا بشكل مؤسسي في جميع الألعاب الرياضية والشبابية .

 

وقال صبحي أنه يجب استخدام واستغلال الألعاب الرياضية التي تتزعم فيها مصر العالم مشيراً إلي أن الاسكواش وكرة السرعة أصبحت علامات رياضية تقود فيهما مصر العالم حالياً مستطردا أنه يعمل الان على الوقوف خلف الاتحادات الافريقية المتواجدة بمصر في الفترة الحالية لتطويرها وتوفير مجمع لمقرات الاتحادات الافريقية بمصر وفقا لاحدث المواصفات التي تتطلبها مع توفير مزايا خاصة لوجود المقرات الافريقية داخل مصر .

 

وأضاف أشرف صبحي أن الاتحادات المصرية يقع على عاتقها في تلك المرحلة الهامة مسئولية عظيمة تتمثل في حتمية صدارة مصر للبطولات الافريقية في جميع الألعاب الرياضية حيث يمثل ذلك أهمية رياضية اقتصادية وسياسية وأضاف أن عام 2019 سيشهد وجود أجندة رياضية شبابية يتم تنفيذها فترة رئاسة مصر للاتحاد الافريقي موزعة على مختلف أشهر السنة.

 

من جانبه أكد أحمد ناصر أن ما يحدث في مصر حالياً من علاقة بين وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الافريقية شيء يدعوا للفخر والاحترام ووجه شكره لوزير الشباب والرياضة على موافقة سيادته على صندوق مكافحة الفساد الرياضي بالاتحادات الافريقية .

 

وفي نهاية اللقاء قلد أحمد ناصر وزير الشباب والرياضة ميدالية الشرف والتي تمنح لمن أنجز وأعطى للاتحاد الافريقي للثلاثي حيث يُعد وزير الشباب والرياضة من مؤسسي الثلاثي .

 

حضر الاجتماع أعضاء ورؤساء الاتحادات الرياضية المصرية ذات الصفة الافريقية و أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير ومحمد نور رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي وشيماء أبو عبلة مساعد الوزير للعلاقات الخارجي.

اقرأ أيضًا

وزير الرياضة يشيد بنجاحات أبطال مصر في كرة السرعة

 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads