المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالجولات الميدانية وإعلان الطوارىء.. تستعد الفيوم لاحتفالات العام الميلادي الجديد

الإثنين 31/ديسمبر/2018 - 03:20 م
محمود المنشاوي
طباعة
دّبت الحيوية والنشاط، أرجاء مناطق وشوارع محافظة الفيوم ومراكزها المختلفة، تزامنًا مع اقتراب بدء العام الميلادي الجديد، واحتفالات عام 2019، وأعياد المسيحيين.

"بوابة المواطن" الإخبارية، رصدت أهم الاستعدادات وأراء التنفيذيين والشعبيين، في التقرير التالي:
في البداية بدأت مجالس المدن بالمحافظة، من تهئية الطرق والشوارع، وتجميل وتنظيف أشجار الحدائق العامة من أجل الاحتفالات.

المحافظ يطمئن على الاستعدادات ميدانيًا
بالجولات الميدانية
من جانبه، قام محافظ الفيوم بجولات ميدانية إلى العديد من مراكز المحافظة، من أجل الوقوف على الاستعدادات للاحتفالات، وزار عددًا من المستشفيات ومرااكز الشباب، وغيرها من مؤسسات المحافظة الرسمية قبل بدء الاحتفالات.
المجالس المحلية تهيىء الشوارع للاحتفالات
يقول جمال حسين، القائم بأعمال مركز ومدينة سنورس، لـ"بوابة المواطن"، إن المجلس في استعداد دائم من أجل تنظيف وتجميل شوارع المدينة والقرى التابعة له، لكن مع اقتراب الاحتفالات بالعام الجديد، وأعياد المسيحيين، شددنا على كثافة التنظيف، وتواجد جميع الموظفين، وعدم التخاذل مطلقًا.

ويضيف، أن مركز ومدينة سنورس، جاهز لاستقبال أعياد الميلاد المجيدة، وفعاليات احتفالات رأس السنة الميلادية، وأنه يتجول ميدانيًا في شوارع المركز من أجل الوقوف على آخر الأعمال.

من جانبه، قال شريف شوبك، مدير مكتبة سنورس الثقافية، إنه شدد على العاملين بالمكتبة ضرورة النظافة والتجميل، وضبط كافة الأمور بالمكتبة استقبالا لندوات وفعاليات الاحتفالات برأس السنة وأعياد المسيحيين.
وأضاف شوبك، أن هناك برنامج يضم فعاليات وبرامج متعددة من أجل الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد، ورأس السنة الميلادية الجديدة.

الصحة تعلن الطوارىء
بالجولات الميدانية
وفي السياق ذاته، قالت الدكتورة آمال هاشم، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أنها أعلنت حالة الطوارىء، ومنع الإجازات، خلال احتفالات أعياد الميلاد وعيد رأس السنة، تخوفًا لحدوث أي طارىء، مبينة أن الفترة الحالية تحتاج إلى تواجد دائم ومكثف من جانب القطاع الصحي.

مطران الفيوم يبعث رسالة جديدة

بالجولات الميدانية
من جانبه، قال نيافة الأنبا إبرام، مطران الفيوم، في رسالة جديدة لأبناء إيبارشيته، عبر الصفحة الرسمية لمطرانية الأقباط الأرثوذكس بالفيوم، على "الفيسبوك"، اليوم، أنه لو مريت بتجارب حوّلها إلى صلاة عميقة ورجاء في الله.

وأضاف مطران الفيوم، في رسالته، مقولة لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وهي: " عندما نشكر الله على الأمور الكثيرة والجميلة في حياتنا نشعر أن الله يغدق من نعمه الكثير علينا في كل صباح"، ومقولة أخرى للمتنيح قداسة البابا شنودة الثالث، بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وهي: "نريد أن تكون السنة الجديدة، جديدة في كل شئ، جديدة في الحياة وفي الأسلوب وفي الطباع، يشعر فيها كل منا أن حياته قد تغيرت إلى أفضل".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads