المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

افلام منتصف العام .. صراع من أجل البقاء ولعب على وتر الطلاب

الإثنين 31/ديسمبر/2018 - 06:10 م
إسماعيل فارس
طباعة
استقر منتجو الأفلام السينمائية على طرح سلعتهم خلال موسم إجازة منتصف العام القادم، الذي يعد واحدًا من أهم التوقيتات لعرض الأفلام، لعبًا على وتر طلاب المدارس والجامعات الذين ينتهزون مثل هذه الفرص للهروب من الضغوط التي عصرتهم خلال أيام الدراسة.

واحتوت قائمة الأفلام المشاركة على 10 أفلام يتم عرضها ابتداءً من يناير وحتى شهر فبراير، حيث يسعى كل واحدًا منهم لجذب الجمهور والظفر بنصيب الأسد من الإيرادات، فالمنافسة حتما ستكون شرسة ومحتدمة على المركز الأول بين الفنان محمد رمضان والفنان كريم عبد العزيز، وقد يدخل ايضاً فى المناوشات الفنان رامز جلال.  

الكنز 2

يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان ومحمد سعد، وهند صبرى، وروبي، وأحمد رزق، وهاني عادل، وهيثم أحمد زكي، وأمينة خليل، وعدد كبير من الممثلين، تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج شريف عرفة، إنتاج وليد صبري.

ونجح الجزء الاول من الفيلم فى تحقيق نجاح جماهيري كبير، وجني إيرادات تخطت الـ 20 مليون جنيه فى دور العرض السينمائى.

وتتناول أحداث الجزء الثانى من العمل ما انتهى إليه الجزء اﻷول في حكايات حتشبسوت في العصر الفرعوني، وعلي الزيبق خلال العصر العثماني، وبشر الكتاتني رئيس القلم السياسي الذي يواجه تحديات جديدة في العمل والحب، ويحاول أن يدل ابنه حسن على الطريق إلى كنز يخبره بشأنه من خلال وصيته المسجلة.

نادي الرجال السري

 
من بطولة الفنان كريم عبد العزيز، والذي يدفعه مجددًا للسينما بعد غياب لمدة 5 سنوات منذ آخر أفلامه "الفيل الأزرق"، الذي عرض عام 2014.

والفيلم يجسد بطولته كل من كريم عبد العزيز، وماجد الكدواني ونسرين طافش، غادة عادل، وبيومي فؤاد ودينا فؤاد، وأحمد فتحي، من تأليف أيمن وتار، وإخراج خالد الحلفاوي.

أحداث العمل تدور فى إطار كوميدى حول كريم عبد العزيز الذي يؤدى شخصية "أدهم"، ويعمل "طبيب أسنان" ومتزوج من الفنانة غادة عادل، ويستمر الزواج 10 سنوات، إلا أن العلاقة تصاب بفجوة كبيرة وتلجأ غادة لمراقبته طوال الوقت فى إطار كوميدى.

فيلم 122

الذي تعرض لموجات متتالية من التأجيلات من قبل، ويجسد بطولته كل من أحمد الفيشاوي وطارق لطفي وأحمد داوود، وأمينة خليل، من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج ياسر الياسري.

ويدور الفيلم فى قالب اجتماعي، حول قصة حب تجمع بين شاب من الطبقة الشعبية وفتاة من الصم والبكم، تضطرهم ظروف الحياة إلي الدخول في عالم من العمليات المشبوهة، ولكنهما يصابان بحادث أليم ويتم نقلهما إلي المستشفي، ليبدآ في مواجهة أسوأ كابوس في حياتهما، ويقضيان أوقات مفزعة بين جنبات هذا المستشفى.

الضيف

ويؤدي بطولته كل من الفنان خالد الصاوي، وماجد الكدواني، وشيرين رضا، وأحمد مالك، وجميلة عوض، ومن إخراج هادي الباجوري.

ويدور العمل حول شاب ينزل ضيفا على أحد الأسر ويتناول معهم العشاء، ويتضح من خلال أحداث الفيلم وجود هناك علاقة غامضة تربط الشاب بالأسرة التي نزل ضيفًا عليها، وتتطور الأحداث بعد ذلك.

ساعة رضا

ويقود دفة البطولة فى هذا العمل الفنان أحمد فتحي فى اول خطواته نحو تحمل كيان عمل على عاتقه، ويشاركه كل من محمد ثروت، ودينا فؤاد، طارق صبري، وإسلام إبراهيم، وشيماء سيف، وهالة فاخر، وطاهر أبوليلة، من إخراج هاني حمدي، وإنتاج أحمد السبكي.

الفيلم تتمحور أحداثه فى إطار كوميدي داخل حي شعبي، حول "رضا" الشاب البسيط الذي يعمل ميكانيكي بورشة يقع في حب إحدى الفتيات "نور"، ويجد منبه قديم يحتوي على تعويذة تجعله يعود بالزمن إلى الوراء، وهنا يجد ضالته لكي يفوز بقلب الفتاة التي يحبها، لكن هذا يجعله يدخل في العديد من المواقف نتيجة المفارقات التي تقع له.

قرمط بيتمرمط

يطل أحمد آدم بفيلمه الجديد الذي يتناول مغامرة جديدة من مغامرات القرموطى، ويشاركه البطولة كل من وليد فواز، ودينا فؤاد، وبيومي فؤاد، ومي سليم، ومحمد ثروت، وانتصار، وتأليف أمين جمال وإخراج أسد فولادكار إنتاج أحمد السبكي.

وتدور أحداث "قرمط بيتقرمط" فى إطار كوميدي، حول القرموطي الذي ينشئ مقبرة لأجداده القراميط، ويجعلها مزارًا سياحيًا، ويحدد تذكرة لدخولها، مما يدخله في عدة مشكلات أهمها مع وزارة السياحة والآثار.


قصة حب

يجسد بطولته الفنان أحمد حاتم، وهنا الزاهد، حاتم وياسر الطوبجي وحنان سليمان، تأليف وإخراج عثمان أبو لبن، إنتاج دولار فيلم.

ويتناول العمل قصة حب رومانسية، حول أحمد حاتم الذى يقوم بشخصية كفيف بعدما تعرض لحادث، وتقف بجواره حبيبته وتسانده وتجسدها هنا الزاهد خلال الأحداث، حتى يقوم بإجراء عملية جراحية ويتعافى منها.

عمر خريستو

ويقوم ببطولته كل من الفنان لطفي لبيب، وعاطف عبد اللطيف، ودومينيك حوراني، وسامي مغاوري، وأحمد التهامي، وياسر الطوبجي، وعماد رشاد، وياسر علي ماهر، وريهام عزيز، ومارتينا عادل، ويسرا المسعودي، وزينب عبدالوهاب، ومحمود تركي، وأحمد السلكاوي، وأحمد باجيو، وسيناريو وحوار جوزيف فوزي، اخراج سيف يوسف،توزيع الشركة العربية.

وتدور أحداث العمل فى اطار من الاثارة والتشويق حول الأيدي الخفية التي تريد تخريب الوطن، وإيقاع الفتن، وكيفية التعامل معها من اجل دحرها والقضاء عليها.


جريمة الإيموبيليا


عرض الفيلم فى فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي فى دورته الـ 40، وهو من بطولة الفنانة ناهد السباعى وهانى عادل وطارق عبد العزيز، والراحل جميل راتب، ويوسف إسماعيل، من تأليف، وإخراج خالد الحجر.


وتتناول أحداث العمل عمارة "الإيموبيليا" السكنية الشهيرة التي تم بناؤها نهاية ثلاثينيات القرن الماضي بوسط القاهرة، وقطن بها العديد من المشاهير ونجوم الفن والمجتمع، أمثال نجيب الريحاني والموسيقار محمد عبد الوهاب وأنور وجدي وليلى مراد، وتقع داخل العمارة جريمة قتل، وتتطور الأحداث بعد ذلك فى شكل غامض للكشف عن ملابسات الحادث.


سبع البرمبة

من بطولة الفنان رامز جلال محمد عبد الرحمن، بيومي فؤاد، محمد ثروت، مها أبو عوف، جميلة عوض، توزيع شركة الاخوة المتحدين.

وتدور أحداث "سبع البرمبة"، في إطار كوميدي اجتماعي حول شخص يقوم بانتحال شخصية ضابط شرطة من أجل الوصول للفتاة التي يحبها.








أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads