المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالغناء والألعاب النارية.. أبرز احتفالات رأس السنة 2019 في دول العالم

الإثنين 31/ديسمبر/2018 - 02:30 م
دعاء جمال
طباعة
2019 يدق الأبواب، هذا العام الجديد الذي يتمنى فيه الجميع حظ أوفر وسعادة دائمة، فهناك بعض الدول التي تستعد حاليًا وبشكل عاجل للاحتفال بالعام الميلادي الجديد، وهناك دول أخرى بالفعل قد بدأت احتفالاتها.

وخلال هذا التقرير نرصد أبرز الاستعدادات والاحتفالات التي تمت في دول العالم لاستقبال 2019.

نيوزيلندا أول المحتفلين بالعام 2019..

ونشرت شبكة "روسيا اليوم " مقطع فيديو من قلب أوكلاندا لاستقبال العام الميلادي الجديد 2019، وبذلك تكون نيوزيلندا أول دولة تستقبل عام 2019.

أما عن طريقة الاحتفال، فقد سيطرت الألوان الزاهية على سماء مدينة "أوكلاند"، بينما كانت أول دولة فى العالم تحتفل بالعام الجديد "السمواه".

واشتعل موقع التدوينات القصيرة "تويتر" حيث تداول رواد ه "مقطع فيديو يظهر الاحتفالات بالعام الجديد فى نيوزيلندا، والذي لاقى رواجًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي في الدقائق الماضية.

الألعاب النارية وأستراليا..

في أستراليا، كان الاحتفال برأس السنة غريب من نوعه وذلك حيث يتم الاحتفال بالألعاب النارية والأحداث في جميع أنحاء البلاد.

وتلتفت الأنظار إلى عرض الألعاب النارية الشهيرة في مدينة سيدني، فى أستراليا، حيث تقوم سيدني بتقديم العديد من العروض النارية التي لا تنسى فى ليلة رأس السنة، وبتكلفة تصل إلى 5 مليون دولار على جسر ميناء سيدني الذي يضم أكثر من 100 ألف من الألعاب النارية الفردية للترحيب بالعام الجديد 2019.

وكذلك سيقام عرض خاص للألعاب النارية الذهبية والفضية والأرجواني النابض، على أغنية "you make me feel"، وذلك تكريمًا لملكة الروح أريثا فرانكلين، التي توفت في أغسطس من هذا العام.


الولايات المتحدة الأمريكية والبرد القارس..

أما عن مدينة نيويورك وعلى الرغم من البرد القارس، وانخفاض درجات الحرارة إلى 10 تحت الصفر، فلقد تجمع قرابة الـ 2 مليون مواطن وسائح في ساحة ميدان تايمز سكوير الشهير.

بالإضافة إلى ذلك هناك عروض فنية وغنائية إلى جانب الألعاب النارية المبهرة مع قدوم العام الجديد حسب توقيت مدينة نيويورك.

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة
الساحة الحمراء الروسية..

كانت قد أعلنت دائرة الأمن ومكافحة الفساد في موسكو أن الساحة الحمراء في العاصمة الروسية ستكون مفتوحة ليلة رأس السنة لكل الراغبين، مشيرة إلى إدخال نظام خاص لمرور السكان في أماكن الاحتفالات.

ومن جانبه، أوضح المركز الصحفي للدائرة أنه يتم في عدد من الشوارع وسط موسكو إنشاء نقاط مرور مزودة بمعدات التفتيش الخاصة.

وأضاف: "من أجل ضمان الأمن ومنع الخطر الإرهابي.. من المخطط إغلاق عدد من الشوارع المحيطة بأماكن إجراء أهم الفعاليات الاحتفالية، بما في ذلك باستخدام الشاحنات، وذلك بهدف منع وصول السيارات إلى مواقع الاحتفالات.

الالعاب النارية في
الالعاب النارية في روسيا
دبي والألعاب النارية..

أما عن دبي، فلقد كشفت شركة إعمار العقارية عن تفاصيل احتفالات رأس السنة 2019 في دبي هذا العام، وذلك مع اطلاق عروض العاب نارية هي الأكبر منذ سنوات لمدة 8 دقائق متواصل مع انتصاف ليلة رأس السنة وبداية العام الجديد 2019.

وأوضحت وسائل الإعلام أن هذا الاحتفال سوف يحضره أكثر من 2 مليون سائح ، وسط تأمين 4 آلاف شرطي و2000 دورية جاهزة لتأمين الفعالية، ومراقبة 12 ألف كاميرا كما تم تخصيص 25 موقع مخصص للاحتفالات في دبي يمكن للزوار زيارتها، في مدينة دبي وحول برج خليفة.

برج خليفة
برج خليفة
برج خليفة
برج خليفة
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads