المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو | تعرف على إستعدادات مطرانية بني سويف لاحتفالات أعياد الميلاد

الإثنين 31/ديسمبر/2018 - 11:44 م
كتب. شعبان طه
طباعة
رصدت بوابة " المواطن الإخبارية " كيفية إستعدادات مطرانية بنى سويف، لإحتفالات رأس السنة الميلادية، وأعياد الميلاد، خلال الأيام القليلة المقبلة، وما يتعلق بالاستعدادت الأمنية، والإستعدادات الداخلية بكافة الكنائس الفرعية بالمراكز السبع بالمحافظة، بهذا التقرير.

" الترتيبات الخاصة "

قال القس أرميا عبده، مسؤول أسرة الملاك المنقذ للحوادث بمطرانية بنى سويف، إنه تم الإنتهاء من كافة الترتيبات والإستعدادات النهائية بالمطرانية، لإحتفالات أعياد الميلاد المجيد، حيث أن إحتفالات هذا العام تختلف عن الأعوام السابقة، وذلك بسبب الطفرة الأمنية الكبيرة بالنسبة لكافة أشكال الدعم الأمنى، بكل محافظات الجمهورية المصرية، مما أعاد بالآثار الإيجابية على حياة المواطنين.

" التنسيق الأمنى "

وأشار "عبده " إلى أن المطرانية قد إستعدت بالتنسيق مع وزارة الداخلية، ومديرية الأمن بالمحافظة، من خلال تدريب بعض العناصر المدنية من شباب الكنيسة على الحماية المدنية، والكشف عن المفرقعات، وكيفية التعامل معها، وذلك بالتنسيق التام مع الجهات الأمنية والتنفيذية لتأمين الإحتفال بأعياد الميلاد.

" الكشف والفحص "

بالإضافة إلى إتمام الكشف الكامل والفحص الفنى اللازم على كل وسائل الحماية المدنية بالكنائس، من خلال طفايات الحريق، وكيفية التعامل والتصرف وقت المشكلة فور حدوثها، موضحًا أن التدريب كان رائعا وجادا، وهناك الكثير من شباب الكنيسة قد استفادوا من هذة التدريبات الأمنية عالية المستوى بشكل كبير في حياتهم الشخصية.

" الروحانيات الخاصة "

وأضاف أن هناك بعض الروحانيات الخاصة بالاستعدادت الخاصة بالمطرانية، فإن هذا الشهر خاص بالقديسة مريم، وتتواجد السهرات والتسابيح والتماجيد الخاصة بالعذراءفى قرب عيد الميلاد، بالإضافة إلى وجود سهرة برأس السنة تنتهى بالقداس الإلهي، برئاسة الأنبا غبريال، أسقف مطرانية بنى سويف، تزامنا مع كل الكنائس المتواجدة بالمراكز والمدن والقرى بالمحافظة.

" تلاحم السوايفة "

وأكد على الفخر كل الفخر بالمجتمع السويفي، لما له من مميزات خاصة، حيث لا تتواجد فروق بين المسيحيين وغير المسيحيين، وهناك تلاحم عميق جدا، بالإضافة إلى تواجد كل القيادات السياسية والأمنية والتنفيذية بالمحافظة، بدءا من المحافظ والقيادات الأمنية والشرطية لتقديم التهنئة، ويعتبر بهذا التلاحم من أروع الأيام بين المصريين.

بالإضافة إلى توافد آلاف من المواطنين، على المطرانية لتقديم التهنئة بالعيد، وبذلك يصبح ليس عيدا للمسيحيين فقط، ولكنه عيدا لكل المصريين.

" رسالة خاصة "

ووجه رسالة خاصة إلى الشعب المصري قائلا: " نحن بداخلنا اليقين التام والإيمان القوى أنه من المستحيل أبدا يأتى شيئا يزعزع إستقرار وأمن الدولة المصرية من بين المصريين، وستظل مصر قوية وبين أبنائها التلاحم والترابط إلى الأبد، وستظل مصر قوية".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads