المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. محلات الهدايا بالإسكندرية تُشهر احتفالات الكريسماس

الإثنين 31/ديسمبر/2018 - 07:56 م
مريم حسن
طباعة
مع بداية كل عام جديد تنتشر هدايا عيد الميلاد 2019، بدءً من منتصف شهر ديسمبر، وتتزين المحلات التجارية بالأنوار وشجرة الكريسماس؛ لتمتلأ أجواء الاحتفالات فى شوارع الإسكندرية.

جابت عدسة "بوابة المواطن" الإخبارية، أسواق بيع الهدايا والزينات المختلفة للعام الجديد 2019 بالإسكندرية، للتعرف على أسعارها، حيث يتوافد الكثيرون فى مثل هذا اليوم على محلات الزينة والهداية لشراء الهدايا وشراء شجر الكريسماس وملابس بابا نويل الشهيرة التى ينتظرها الأطفال فى بداية كل عام.

في البداية، قال محمد عبدالمنعم، صاحب محل زهور، إن الإقبال على شراء شجر الكريسماس ضعيف بالمقارنة بالأعوام السابقة، مشيرا إلى أن أسعار شجرة عيد الميلاد تبدأ من 100 جنيها فأكثر حسب النوع والحجم.

بينما قالت أم رحمة، صاحبة أحد المحلات التجارية لبيع الهدايا، أن الأسعار ارتفعت عن العام الماضي بسبب ارتفاع الضرائب على البضائع المستوردة، وأضافت قائلة "احنا بنرفع الأسعار عشان بنجيب البضاعة أصلا غالية وفى الأخر الزيون الغلبان هو اللى بيتحمل زيادة الأسعار".

وأوضحت أم رحمة أن المواطنين يقبلون بشدة على شراء هدايا الأطفال نظرا لقلة أسعارها، حيث تبدأ هدايا عيد الميلاد من 10 جنيهات للأحجام الصغيرة وتصل إلى 300 جنيه، بينما أسعار شجر الكريسماس يبدأ من 100 جنيه وتصل إلى 1000 جنيه أو أكثر. 

وأوضح محسن جلال، صاحب محل هدايا، أن سعر ملابس بابا نويل للأطفال تبدأ من 35 جنيها وتصل إلى 70 جنيهًا، أما بالنسبة لشجرة الكريسماس فتتراوح أسعارها بين 100 و700 جنيه حسب الحجم والشكل.

وأضاف جلال أنه يوجد أنواع مختلفة من الهدايا والزينة التى تستخدم لتزيين شجر الكريسماس، مثل البالونات والأجراس وتبدأ سعرها من 10 جنيهات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads