المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 أحداث فاجأت العراقيين في 2018

الثلاثاء 01/يناير/2019 - 11:53 ص
سيد مصطفى
طباعة
يمثل عام 2018، هو عام المفاجآت العراقية، حيث حدثت العديد من الأحداث فيه والتي جائت على غير توقعات المحللين أو المتابعين.

مفاجآت العراقيين فى 2018

الإنتخابات العراقية
مثلت أكبر المفاجآت الانتخابات التشريعية العراقية 2018 هي ثاني انتخابات عراقية منذ الانسحاب الأمريكي من العراق عام 2011، ورابع انتخابات منذ الغزو الأمريكي للعراق عام 2003، التي من المقرر عدها في 12 مايو، 2018، وفاز تحالف سائرون بقيادة مقتدى الصدر ويليه تحالف الفتح المنخرط فيه قيادات من الحشد الشعبي.

مؤتمر إعادة إعمار العراق
بلغت تعهدات الدول المشاركة في مؤتمر الكويت لإعادة إعمار العراق إلى 30 مليار دولار في اليوم الثالث والختامي. وستكون هذه المساعدات على شكل قروض وتسهيلات ائتمانية واستثمارات تقدم للعراق من أجل إعادة بناء ما دمرته الحرب.

إحتجاجات البصرة
تمثل احتجاجات البصرة 2018، احتجاجات واسعة النطاق انطلقت في 3 سبتمبر 2018 في البصرة، على إثر تسمم آلاف الأشخاص من جراء تلوث مياه الشرب، ومطالبات بتحسين واقع الخدمات العامة وخصوصًا الماء والكهرباء. أسفرت هذه الاحتجاجات عن سقوط 10 قتلى، مما زاد من وتيرة الاحتجاجات في البصرة.، وأيد بعض السياسيين هذه الاحتجاجات منهم مقتدى الصدر.

اختارت العراق "برهم صالح" كرئيس للجمهورية، حيث واصل حزب "الاتحاد الوطني الكردستاني" احتكاره لمنصب رئاسة الجمهورية منذ عام 2005، وذلك بفوز برهم صالح، الثلاثاء، برئاسة العراق خلفا لفؤاد معصوم.

الهجمات التركية على جبال قنديل
أعلن الجيش التركي في بيان إن الغارات شُنت في إقليمي ديار بكر وشرناق التركيين وفي منطقة أفاسين باسيان بشمال العراق، حيث توجد قواعد لحزب العمال الكردستاني.

وكثف الجيش التركي ضرباته الجوية في شمال العراق مستهدفا قواعد لحزب العمال الكردستاني في قنديل قرب الحدود العراقية الإيرانية حيث تشتبه أنقرة بتمركز القيادات البارزة للحزب المحظور، وصعدت أنقرة تحذيراتها في الفترة الأخيرة من هجوم بري محتمل على منطقة قنديل حي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads