المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ارتفاع مساحات القمح المنزرعة بالبلاد إلى 2.8 مليون فدان

الأربعاء 02/يناير/2019 - 10:08 ص
حامد العدوى
طباعة
كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عبر التقرير الصادر، عن الإدارة المركزية لشئون مديريات الزراعة التابعة لقطاع الخدمات الزراعية، ارتفاع المساحات المنزرحة بالقمح هذا الموسم إلى أكثر من 2 مليون فدان و850 ألف، مشيرة إلى أنه جار الحصر والزراعة من المستهدف زراعتها من خلال التركيب التأشيرى والتى تبلغ 3 ملايين، و400 ألف فدان.

ارتفاع أفدنة زراعة القمح فى مصر 

ومن جانبه قال الدكتور محمد يوسف، رئيس الإدارة المركزية لشئون مديريات الزراعة التابع لقطاع الخدمات الزراعية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن ارتفاع المساحات المنزرعة منذ بدء الزراعة وحتى الآن إلى 2 مليون و850 ألف يبشر بزيادة المساحات المنزرعة والوصول إلى المستهدف زراعته، موضحًا أنه يجرى حصر المساحات المنزرعة من محصول القمح على الطبيعة ومقارنتها بالتقارير الواردة من المديريات الزراعية، موضحًا أن هناك لجانًا دورية للمرور على زراعات القمح لحثهم على زيادة المساحات المنزرعة وحل مشاكلهم .

وأضاف رئيس الإدارة المركزية بمديريات الزراعة قائلاً: إن هناك متابعة دورية لجميع مديريات الزراعة بالمحافظات مع بداية زراعة المحاصيل الشتوية وخاصة القمح من خلال صرف الأسمدة للمساحات المزمع زراعتها قمح تحت مسئولية مشرف الحوض رئيس الوحدة الزراعية، مع الالتزام بكافة ضوابط صرف الأسمدة للموسم الشتوى الحالى، بالإضافة إلى عمل برامج توعوية لحث المزارعين على زيادة مساحات القمح لزيادة الإنتاج.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads