المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم .. روسيا على صفيح ساخن ولقاء جديد بين ترامب وكيم جونج أون

الأربعاء 02/يناير/2019 - 11:28 ص
دعاء جمال
طباعة
شهدت اليوم الأربعاء الموافق 2 يناير من عام 2019 العديد من الأحداث المهمة والتي كان على رأسها استعداد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للقاء زعيم كوريا الشمالية بالإضافة إلى مزيد من التفاصيل في قضية الجاسوس الأمريكي المعتقل في روسيا.

قضية الجاسوس الأمريكي المعتقل في روسيا

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم الأربعاء عن تفاصيل جديدة تخص المواطن الأمريكي بول ويلان والمحتجز في موسكو الأسبوع الماضي أثناء تنفيذه لنشاط تجسسي.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن المتهم الأمريكي كان قد أقيل من الجيش بتهمة السرقة وكان يزور روسيا بشكل نظامي.
وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن ويلان كان يقوم بزيارات نظامية إلى روسيا منذ عام 2007.

وكانت قد أشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن ويلان قد بدأ خدمته في قوات المشاة البحرية الأمريكية عام 1994، وخدم في العراق مرتين، عام 2004 وعام 2006. وتمت إقالته من الجيش بتهمة سوء السلوك عام 2008 بعد إدانته بالسرقة.

وكانت قد اعتقلت المخابرات الروسية، الجمعة الماضي، المواطن الأمريكي بول ويلان في موسكو أثناء تنفيذه لنشاط تجسسي، وفتحت قضية جنائية بحقه.

ومن جانبه، قال أخ ويلان إن أخاه المحتجز في روسيا خدم في الماضي في المشاة البحرية الأمريكية، وتوجه إلى موسكو لحضور حفل زفاف.

الشرطة الروسية
الشرطة الروسية
ترامب وكيم جونج أون..

أوضح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه على استعداد تام للقاء زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، وذلك عقب أن أكد الأخير جاهزيته للقاء في أي وقت كان.

وعبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قال ترامب:"أتطلع للقاء الرئيس كيم الذي يدرك جيدا أن كوريا الشمالية تمتلك إمكانات اقتصادية هائلة".

وتأتي تلك التغريدة عقب كلمة ألقاها كيم بمناسبة العام الجديد، وحذر فيها من لجوء بلاده إلى مسار بديل إذا استمرت العقوبات الأمريكية المفروضة عليها.

وخلال تلك الكلمة أعرب كيم عن استعداده للجلوس مرة أخرى مع الرئيس الأمريكي في أي وقت، مضيفا :"سيبذل جهودا للخروج بنتيجة سيرحب بها المجتمع الدولي".

ترامب وكيم جونج أون
ترامب وكيم جونج أون
حريق في حافلة ركاب روسية..

أفات وكالة "نوفوستي" الروسية اليوم الأربعاء بإندلاع حريق في حافلة ركاب صغيرة في مدينة ماغنيتوغورسك وسط روسيا الأمر الذي أسفر عن مصرع 3 أشخاص.

ومن جانبه، قال المكتب الصحفي لمحافظ تشيليابينسك عبر قناته الرسمية في تلجرام: "ورد خبر باندلاع حريق في حافلة ركاب صغيرة من نوع "غازيل"، كان داخلها ثلاثة أشخاص، كلهم كبار، لقوا حتفهم في الحادث. وكانت الحافلة مجهزة بأسطوانتي غاز".

وأضاف مكتب المحافظ أن فريق تحقيق وعناصر من هيئة الأمن الفيدرالية الروسية يعملون في موقع الحادث.

وفي سياق متصل، كان قد أشارت الشرطة المحلية إلى أن الحريق تسبب فيه عطل بجهاز الغاز للحافلة.

حريق هائل
حريق هائل
تطورات جديدة في حادث الطعن البريطانية..

قامت الشرطة البريطانية اليوم الأربعاء بالإعلان أن المشتبه بتنفيذه عملية طعن في ليلة رأس السنة بالمدينة، تم اعتقاله بموجب قانون الصحة العقلية وأنه مختل عقليًا.

وأضافت شرطة مدينة مانشستر أن الشخص المعتقل صنّف ضمن المصابين بمرض نفسي، وقد يكون مختلا عقليا.

وذكرت الشرطة أن التحقيقات مستمرة من قبل وحدة تابعة لخلية محاربة الإرهاب، مشيرة إلى أنه ليس هناك حتى الآن ما يوحي بضلوع أشخاص آخرين في هذا الهجوم.

أما عن تحقيقات الشرطة، فكشفت عن تفتيش بيت في المدينة لعائلة صومالية جاءت من هولندا لتقيم في مانشستر قبل 12 عاما.

ويذكر أن حادث الطعن التي نفذها شاب في الـ25 من العمر قبل ساعة من بدء الاحتفالات برأس السنة الجديدة، يوم الاثنين، في إصابة ثلاثة أشخاص، بينهم حارس داخل محطة فيكتوريا للقطارات في مانشستر.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads