المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الشباب ودورهم في الحد من اثار المشكلة السكانية" ندوة بمجمع إعلام دمنهور

الأربعاء 02/يناير/2019 - 02:54 م
محمد وجيه
طباعة
عقد مجمع إعلام دمنهور، بمحافظة البحيرة التابع للهيئة العامة للاستعلامات برئاسة عادل قميحة، ندوة بعنوان "الشباب ودورهم في الحد من اثار المشكلة السكانية"، وذلك بمدرسة دمنهور الصناعية بنات، حاضر الندوة، ايمان البرل، وكيل إدارة بناء وتنمية القرية بمحافظة البحيرة.

بدأت الندوة بمقدمة من سوسن الحوشي كبير إعلاميين بالمجمع حول الهدف من الندوة، وتساءلت إيمان البرل في كلمتها، من هم الشباب؟ وما هي القضايا التي يمكن للشباب أن يكون لهم دور فيها؟، وما هى المشكلة السكانية في مصر وأبعادها ؟ وما هي الآثار السلبية للمشكلة السكانية؟.

وأوضحت " البرل "، أن الدور الحقيقي للشباب في مواجهة اثار المشكلة السكانية تأتى بالحرص على التعليم والعمل الجاد وزيادة الإنتاج والبحث عن فرص عمل خارج الصندوق والخروج من الشريط الضيق في الوادي والدلتا الى المدن الجديدة كمحاولة للحد من الآثار السلبية للزيادة السكانية. 

واشارت " البرل "، إلى ان حل المشكلة السكانية، يجب ان يكون واجب قومي على كل شاب وفتاة لأن الزيادة السكانية هي العائق الرئيسي للتنمية في مصر، منوهة إلى ارتباط الزيادة السكانية وارتفاع معدل الأمية في مصر، وأن يكون للشباب المتعلم مساهمة فعالة وقوية في القضاء على الأمية.

وتابعت" البرل " يجب أن يحرص الشباب والفتيات المقبلين على الزواج على إجراء الفحص الطبي قبل الزواج لإنجاب أطفال أصحاء ، مؤكدا على دور الشباب فى تبني سياسة الدولة بالحرص على إنجاب طفلين فقط لضمان حياة كريمة لهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، وخفض معدل الزيادة السكانية الذي أصبح ضرورة حتمية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads