المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تعليم الإسكندرية" تبحث إجراءات توزيع التابلت على الطلاب والمعلمين

الأربعاء 02/يناير/2019 - 04:24 م
مريم حسن
طباعة
عقدت آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، اجتماعا مطولا مع مديري عموم الإدارات التعليمية، ووكلاء الإدارات، ومديري التعليم الثانوي، ومدير إدارة الإحصاء بالمديرية، ومديري التطوير التكنولوجي، وموجهي عموم والموجهين الأوائل للمواد الدراسية الأساسية، لتوضيح ماورد بالكتاب الدوري رقم 14 بتاريخ 25 ديسمبر 2018 بشأن الإجراءات المتبعة في توزيع أجهزة الحاسب اللوحي، والفئات المستهدفة.

جاء ذلك بحضور مصطفى العجمي مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمديرية، ومحمد الجيزاوي مدير عام التعليم العام، حيث شمل الاجتماع القواعد العامة والمهام المنوطة بكل مديرية، والمهام المنوطة بكل إدارة تعليمية، والمهام المنوطة بكل مدرسة ثانوية عامة (حكومية وخاصة) .

إجراءات توزيع التابلت على الطلاب والمعلمين 
وأكدت وكيل وزارة التعليم أن التابلت المسلم للطالب عهدة شخصية لحين انتهاء الدراسة بالمرحلة الثانوية ويعتبر بعدها هدية للطالب، في حين أنه يعتبر عهدة شخصية للمعلم أو الإداري طوال فترة عمله بالتعليم الثانوي دون تغيير طبيعة العم، مع الأخذ في الاعتبار أن التابلت لمعلمي المواد الدراسية الأساسية وفق القرار الوزاري 344 بتاريخ 8 سبتمبر 2018 بالمدارس الثانوية العامة الحكومية فقط.

وأوضحت عبدالظاهر انه سيتم تشكيل لجنة بكل مديرية تعليمية وبكل إدارة برئاسة عضو من التوجيه المالي، وعضو من الشئون القانونية، وعضو من التعليم الثانوي، وعضو من التطوير التكنولوجي، وعضو من الإحصاء، ويتمثل دورها في الإشراف على منظومة التعليم الجديدة وتوزيع الأجهزة وما يستجد من أعمال.

وأضافت عبدالظاهر أن جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة تقوم حاليا بتحديد أعداد الطلاب والمعلمين والإداريين المستهدفين والخطة الزمنية للاستلام، مؤكدة بإلتزام ولي الأمر والطالب بالتوقيع على النموذج المحدد لاستلام الجهاز بمقتضى إقرار بالاستلام وكذلك بالنسبة للمعلمين والإداريين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads