المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور | جنازة كاميليا السادات غياب أخوتها غير الأشقاء الأبرز وراوية تحكي اللحظات الأخيرة

الخميس 03/يناير/2019 - 01:51 م
كتب: وسيم عفيفي - تصوير: كريم سيد
طباعة
شيع المئات اليوم جنازة كاميليا السادات من مسجد المصطفى في صلاح سالم، وكانت توفيت في 2 يناير 2019 عن عمر 74 سنة إثر أزمة صحية داخل منزلها.

جنازة كاميليا السادات.. أبناء السادات من جيهان يغيبوا
أدى المصلون صلاة الجنازة على كاميليا السادات في مسجد المصطفى بصلاح سالم، وسط حضور قليل من أهل السياسة والإعلام، وغياب من أخوتها غير الأشقاء.

إقرأ أيضا :ـ 

وشارك في صلاة الجنازة على كاميليا السادات أقاربها وعلى رأسهم محمد عصمت السادات وعفت السادات واللواء جلال السادات، وعمدة ميت أبو الكوم، بالإضافة إلى الإعلامي وائل الإبراشي.


وائل الإبراشي.. حكاية موقف معها
وائل الإبراشي في
وائل الإبراشي في جنازة كاميليا السادات
شارك الإعلامي وائل الإبراشي في جنازة كاميليا السادات من مسجد المصطفى في صلاح سالم، والتي تبدأ جنازتها بعد ظهر اليوم وسيتم دفنها في مقابر الأسرة.

وأشهر موقف جمع الإعلامي وائل الإبراشي والراحلة كاميليا السادات هو ما جرى في 25 أغسطس سنة 2013 م، حين غادرت السيدة كاميليا السادات استوديو برنامج " مصر ضد الإرهاب " الذى يقدمه الإعلامي وائل الابراشى على قناة "دريم " وذلك اعتراضا على تجاهلها فى الحلقة بعد المداخلات الهاتفية التى اجراها مع كل من المستشار مرتضى منصور والمستشار احمد سليمان وزير العدل السابق والمشادة التى وقعت بينهما ثم المداخلة مع المستشار امير الايوبى والمستشار زغلول البلشى.

راوية السادات تحكي اللحظات الأخيرة
راوية السادات
راوية السادات
وشاركت راوية السادات في جنازة كاميليا السادات والتي يتم تشييعها بعد صلاة الظهر من مسجد المصطفى في صلاح سالم.

وانهارت راوية السادات أثناء حكايتها اللحظات الأخيرة في حياة شقيقتها حيث قالت أنها كانت تقيم بمفردها في شقتها بالمعادي، وتعاني من ظروف صحية مؤخرا.

وتابعت راوية أنها اتفقت مع شقيقتها على الذهاب إلى مستشفى المعادي لتلقي العلاج والاطمئنان على حالتها الصحية، ذهبت إليها لنتوجه معا إلى المستشفى مساء اليوم، وطرقت الباب لكنها لم تفتح لي، وعندما حضر بعض الجيران ودخلنا إلى الشقة وجدناها متوفية.

رقية السادات تغيب بعد الخلاف
جنازة كاميليا السادات
جنازة كاميليا السادات
غاب أيضا عن جنازة كاميليا السادات شقيقتها رقية والتي حدث بينها وبين كاميليا خلاف بعد تخلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك حيث ثارت شائعات من أختها تفيد بأن مبارك متورط في اغتيال السادات، لكن كاميليا رفضت ذلك في تصريحات صحفية قالت فيها أن الفيديو الموجود بحوزة شقيقتها رقية والذى يثبت تورط مبارك فى قتل السادات "مفبرك"، ولا يختلف عن الفيديوهات التى تم عرضها والمنتشرة على "الإنترنت"، والمحكمة سوف تكشف صحته من عدمها، وفى حالة صحته، إذا وجد أساسًا، سأكون سعيدة جدا لو استطاعت إثبات تورط مبارك فى قتل السادات "لأنه أبويا زى ما هو أبوها.. رقية أختى لو معاها فيديو صح كانت تتنطط بيه وتفرج العيلة كلها، دى طبيعة أختى، ولو موجود معها أى دليل فلماذا لم يره أى شخص من أفراد العائلة؟!".

واتهمت كامليا أنور السادات، ابنة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، الولايات المتحدة الأمريكية باغتيال الرئيس "السادات" في العرض العسكري.

وقالت كامليا أنور السادات، ابنه الرئيس الراحل أنور السادات، في حوارها برنامج "صباح دريم" المذاع عبر فضائية "دريم" كان لدي شعور كبير وخوف شديد على والدي من القتل، مستدركة " كنت دايما عايزه أروح أقول له أني خايقة لحد يقتله ويموت، وقول للعالم كله أن عملية اغتيال بابا عملية أمريكية 100%".

أضافت السادات، "وقت اغتيال بابا كنت في الولايات المتحدة الامريكية وشعرت بالصدمة وقتها ولم أتكلم كلمة واحد إلا لما وصلت مصر وكان أخي جمال، في انتظاري وقتها بكيت كثيرا، مستدركة "والرصاص التي قتلت والدي لم تتسبب في الموت علميا وكانت سرعة الرصاص 40 ثانية ووالدي توفي في 40 ثانية".

وأضافت كاميليا "إن الهدف من وراء مقاضاة مبارك وإثبات اتهامه، قصص وحواديت، وسيناريو فى دماغها علشان تطالب بتعويض، لأنها كانت طالبت بتعويض 3 ملايين من هدى عبد الناصر، بعد اتهام بابا بقتل الزعيم، وخدنا 120 ألفا منهم، وحادث الاغتيال وراه جهاز المخابرات الأمريكية، ووالدى كان يعلم أنهم هيخلصوا منه، ودى مش عاوزة كلام".

الجدير بالذكر أن الرئيس السادات، تزوج مرتين، وأنجب 7 أبناء من زوجتيه، الأولى إقبال ماضى، ابنة عمدة ميت أبوالكوم، التى تزوجها فى عام 1940، لمدة 9 سنوات وأنجب منها 3 بنات؛ رقية وراوية وكاميليا؛ ثم تزوج جيهان، التي أنجبت 4 أبناء هم: نهى ولبنى وجمال وجيهان.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads