المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الشرقية يستجيب لمبادرة الرئيس " حياة كريمة "

الخميس 03/يناير/2019 - 02:50 م
خالد المصري
طباعة
وأشاد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بمبادرة "حياة كريمة"، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، "حياة كريمة"، لدعم الفئات والأسر الأكثر احتياجاً بجميع المحافظات، وتوفير حياة كريمة لهم وتحسين الخدمات المقدمة لهم، مشيراً الى تقديم كافة الدعم والمساعدة لمؤسسات المجتمع المدني، والجمعيات الأهلية لتنفيذ المبادرة بجميع قرى ونجوع المحافظة تنفيذا لخطة التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ الشرقية مع السادة نواب البرلمان، لمناقشة، نسب تنفيذ توصيل مشروع الغاز الطبيعي لمراكز ومدن المحافظة، وتم التأكيد بأنه خلال العامين القادمين سيتم الإنتهاء من توصيل مشروع الغاز الطبيعي للمنازل على مستوى المحافظة بالكامل.

واستهل محافظ الشرقية اجتماعه، بتهنئهم بالعام الميلادي الجديد، مطالباً الجميع بالتعاون والعمل الجاد لبناء مصر الجديدة التي نحلم بها.

كما أرسل محافظ الشرقية، تهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة الإحتفال بعيد الميلاد المجيد، والذي يمثل ملحمه وطنية في حب مصر فكلنا مصريون وأقباط نعيش على أرض واحده ونحتفل سوياً بالأعياد السعيدة.

ومن جهتهم، أشاد النواب بجولات محافظ الشرقية المفاجئة، لمتابعة مواقع العمل بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة، للوقوف على نسب تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بكل قطاع، وكذلك متابعة آداء العاملين بالمنشآت الإدارية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والتأكد من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

كما قدم النواب الشكر، لمديري المديريات الخدمية، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، لتعاونهم في إنهاء وحل مشاكل المواطنين بدوائرهم .

وخلال الاجتماع قدم السادة النواب، عدداً من طلبات المواطنين بدوائرهم في قطاعات "مياه الشرب - الصرف الصحي – المدارس – الطرق" لتوفير خدمة لائقة أبناء دوائرهم .

وجه محافظ الشرقية مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتعاون مع مديرية الطرق لسرعة الإنتهاء من مشروع تغيير خطوط مياه الشرب بمدينة القنايات لضمان وصول المياه بصورة جيدة للأهالي.

كما طلب محافظ الشرقية بعمل حصر للشوارع الضيقة بمدينة القنايات للبدء فوراً في إعادة تأهيلها ورفع كفاءتها ورصفها ببلاط الإنترلوك وذلك في إطار تنفيذ خطة تجميل مدن الشرقية.

كلف المحافظ مسئولي الإدارة المركزية للموارد المائية والري بحصر الكباري المتهالكة والتي بحاجة إلى الإحلال والتجديد لتوفير الإعتمادات المالية المطلوبة للبدء فوراً في رفع كفاءتها حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين ، وكذلك استعجال التصميمات والدراسات اللازمة للبدء في تغطية ترعة شرويدة لمسافة 4 كيلو متر لخلق محور مروري جديد يساهم في فك الاختناقات المرورية داخل مدينة الزقازيق ويساعد في الربط بين مدينتي الزقازيق وبلبيس.

كما وجه المحافظ باستعجال تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بقرى مراكز المحافظة والإنتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها لتدخل الخدمة وتعود بالنفع والفائدة على المواطنين وتوفير مشروع صرف صحي آمن وصحي للمواطن وذلك في ضوء الإمكانيات المتاحة .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads