المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هاني رمزي الأشهر.. تعرف على أبرز اللاعبين الأقباط في تاريخ الكرة المصرية

الخميس 03/يناير/2019 - 06:53 م
حسن محمد
طباعة

أيام قليلة ويبدأ الأخوة الأقباط الاحتفال بعيد القيامة المجيد، وتحرص بوابة المواطن على رصد أبرز اللاعبين الأقباط في تاريخ الكرة المصرية، ويأتي على رأسهم هاني رمزي نجم الأهلي السابق ومدرب منتخب مصر الحالي.


وقدم هاني رمزي مسيرة كروية رائعة كواحد من أنجح اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية، ونستعرض هنا قائمة أبرز اللاعبين الاقباط في الكرة المصرية.


هاني رمزي:- 


يعد هانى رمزى نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، من أشهر اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية، و يعرف فى الوسط الرياضى بأمير المحترفين كونه لعب لأكثر من 15 عامًا محترفًا فى الملاعب الأوروبية، وكانت فترة تألقه في صفوف كايزر سلاوتزن الألماني، وشارك مع منتخب مصر في مونديال 1990، ونجح في قيادة المنتخب الأولمبي لأولمبياد لندن 2012 كمدير فني.


أشرف يوسف:-


أشرف يوسف نجم الزمالك السابق، والذى تعرض للطرد في إحدى مباريات القمة أمام الأهلى مع هشام حنفى، فقام الحكم بطرد لاعب الزمالك.


ناصر فاروق:-


من أبرز اللاعبين الأقباط فى الكرة المصرية أيضا ناصر فاروق حارس مرمى غزل المحلة، وبترول أسيوط، والذى اعترف من قبل فى أحد اللقاءات التليفزيونية أنه يقوم بتفويت مباريات المحلة أمام الزمالك نظرا لعشقه للأبيض.


محسن عبدالمسيح :-


يعد محسن عبد المسيح من نجوم الإسماعيلي التاريخيين، وكان يتم تشبيهه باداء بالإيطالى أنتونيو كابرينى، عاصر من نجوم الثمانينات محمود الخطيب، وربيع ياسين، ومجدى عبد الغنى وعلاء ميهوب، وغيرهم، شارك مع الدراويش فى بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكئوس عام86/85.

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads