المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| بدء توافد المصلين على مساجد بني سويف لأداء صلاة الجمعة

الجمعة 04/يناير/2019 - 12:10 م
مساجد بني سويف
مساجد بني سويف
شعبان طه
طباعة
بدأ المصلين بمحافظة بني سويف، منذ قليل، التوافد على كافة المساجد بالمراكز السبع بالمحافظة، لأداء صلاة الجمعة، وخاصة فى المساجد الكبرى، حيث تتناول الخطبة خدمة المجتمع بين العمل التطوعي والواجب الكفائي والعيني، ومدى تأثيرها الإيجابي على حياة المجتمع بكافة الوسائل والجوانب.

خدمة المجتمع بيت العمل التطوعي والواجب الكفائي والعيني
وأوضح" أبو حطب "، أن الإسلام الحنيف دعا إلى كل عمل إنساني ينتج عنه تحقيق النهضة، وازدهار المجتمعات، من خلال خدمة المجتمع، ونشر المحبة والتآلف بين أبناء المجتمع الواحد، وما يساهم إلى وجود الترابط والتماسك القوى الإيجابي بالمجتمع. 

الإسلام قد حث على خدمة المجتمع
وأشار إلى، أن الإسلام قد حث على خدمة المجتمع من خلال الترغيب في العمل التطوعي، والدعوة والإرشاد إلى المسابقة في فعل الخيرات، والحث على قضاء حوائج الناس، مؤكدا على مطالبة الرسول الكريم إلى فعل الخيرات بشكل كامل ومستمر، لما له من المكانة العظيمة فى تقديم يد العون والمساعدة للآخرين. 

مدى تأثير خدمة المجتمع على حياة أفراد المجتمع بكل طوائفه
وتابع قائلا : إن الله عز وجل قد كرم الأمة المحمدية، كما بين فضلها ومكانتها وخيريتها بين جميع الأمم، مشيرا إلى أن هذه الخيرية أمانة ومسئولية قبل أن تكون تشريفا وتكريما، مستشهدا بقول الله تعالى "كنتم خير أمة أخرجت للناس، تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله".

وأوضح "أبو حطب " أن الأمة الإسلامية استمدت خيريتها من خيرية نبيها محمد عليه السلام، وتابع، فهو رسول الله للعالمين وخاتم الأنبياء والمرسلين، وهو من قرن الله عز وجل ذكره بذكره في كل وقت وحين، وهو من جمع الله له النبيين فآمنوا به، وصلوا خلفه أجمعين وهو من تكاملت رسالته مع الرسالات السابقة.

تنبيهات وزارة الأوقاف تجاه خطبة الجمعة
وأوضح أنه تم التنبية على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 إلى 20 دقيقة كحد أقصى، واثقة فى سعة أفقهم العلمى والفكرى، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط الخطاب الدعوي، مع إستبعاد أى خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads