المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تحويل 4 آلاف سيارة جديدة للعمل بالغاز الطبيعي بحضور وزير البترول

الجمعة 04/يناير/2019 - 02:51 م
سلسبيل سعيد
طباعة
شهد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا ، اليوم الجمعة ،  توقيع عقدي تمويل بقيمة 20 مليون جنيه لتحويل 4000 سيارة جديدة للعمل بالغاز الطبيعى كوقود .

وجاء توقيع العقود في إطار مبادرة " نحو الغاز الطبيعى " ، والتي تستهدف تقديم الدعم والتمويل للتوسع في تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى كوقود.

وحضر توقيع العقود بجانب " الملا "  السيدة نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، بينما وقع العقدين المهندس هشام الصفتى رئيس شركة الغاز الطبيعى للسيارات " كارجاس " والمهندس عبدالفتاح فرحات رئيس الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز "غازتك" والدكتور رأفت عباس رئيس القطاع المركزى للخدمات غير المالية بجهاز تنمية المشروعات .

وعن إيجابيات تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي ، قال " الملا " :   التوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات يسهم في تقليل الضغط على استهلاك البنزين والسولار الذى يتم استيراد جانب من احتياجات السوق المحلى منهما فضلاً عن مساهمته في ترشيد قيمة الدعم الموجه لهما من على كاهل الدولة  ".

وتابع " الملا " : واستخدام الغاز الطبيعي يمثل  أحد الأنشطة التي تسهم في زيادة القيمة المضافة من خلال إقامة صناعات تحويلية تخدم هذا النشاط وانشاء محطات ومراكز تحويل جديدة .

وأشار إلى ارتفاع معدلات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى ، قائلًا إنها بلغت نحو 2600 سيارة شهرياً ليصل اجمالى عدد السيارات المحولة للعمل بالغاز الطبيعى على مستوى الجمهورية الى حوالى 240 الف سيارة حتى الآن.


تجدر الإشارة إلى أن مبادرة " نحو الغاز الطبيعى "  تم اطلاقها عام 2018 بالتعاون مع وزارة البترول تستهدف تمويل عمليات تحويل 10 الاف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى وإقامة 50 منفذاً لتجارة الزيوت المتخصصة للسيارات العاملة بالغاز الطبيعى مما يوفر فرص عمل جديدة .


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads