المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف سيواجه لاسارتي بيراميدز في أول ظهور مع الأهلي؟

الجمعة 04/يناير/2019 - 02:40 م
إسلام عبدالتواب
طباعة
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة الأورجوياني، مارتن لاسارتي، لمواجهة بيراميدز المقرر لها السادسة في مساء من مساء اليوم، الجمعة، على استاد الدفاع الجوي في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة من الدوري الممتاز.

لاسارتي يظهر مع الأهلي في مباراة اليوم في أول لقاء له بعد التعاقد معه لتدريب المارد الأحمر لمدة عام ونصف مقابل 125 ألف دولار شهريا.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز ملامح خطة لاسارتي لمواجهة بيراميدز:-

طريقة اللعب
من المقرر أن يبدأ لاسارتي، اللقاء بخطة 4-2-3-1، هي الطريقة التي يخوض بها الاهلي مبارياته في الفترة الماضية، بتواجد الرباعي علي معلول وأيمن أشرف ومحمد هاني وكريم نيدفيد في فط الدفاع ووعمرو السولية وهشام محمد في خط الوسط، وأمامهم الثلاثي رمضان صبحي وناصر وماهر، وأحمد الشيخ، وفي الهجوم المغربي وليد أزارو.

الصفقات
شهدت قائمة الأهلي لمواجهة بيراميدز، تواجد جميع الصفقات التي تم التعاقد معها في فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وهم محمد محمود القادم من وادي دجلة، ومحمود وحيد من مصر المقاصة، ورمضان صبحي القادم من هدرسفيلد الإنجليزي، وجيرالدو دا كوستا القادم من أول أغسطس الأنجولي.

العرضيات 
اهتم لاسارتي في الأيام الماضية على العرضيات وحرص على توجيه اللاعبين خلال استقبال العرضيات، سواءٌ فيما يتعلق بالتمركز داخل منطقة الجزاء أو بالتعامل مع الكرات العرضية وكيفية استغلالها لتسجيل الأهداف.

وقام لاسارتي يإيقاف التدريب أكثر من مرة لتوجيه لاعبي الأهلي كما حرص على تدريب اللاعبين على الكرات العرضية من الجبهتين اليمني واليسرى.

رمضان صبحي 
شهدت تدريبات الأهلي في الأيام الماضية، اعتمد لاسارتي على رمضان صبحي، القادم من صفوف هيدرسفيلد على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور، ومن المقرر أن يظهر " ابوالتفانين" في التشكيل الأساسي للفريق في مواجهة بيراميدز

مراقبة كينو
طلب مارتن لاسارتي من ثنائي خط الوسط عمرو السولية، وهشام محمد، فرض رقابة لاصيقة على البرازيلي كينو، ومنع الكرة من الوصل له خاصة وانه يعتبر العقل المدبر لفريق بيراميدز.

تعليمات خاصة لأزارو
كثف لاسارتي في الأيام الماضية من تدريباته وتعليمات للمغربي وليد أزارو، من أجل التغلب على ظاهرة إهدار الفرص أمام المرمي، وانفرد به في أكثر من جلسة على هامش التدريبات وطلب منه ضرورة التركيز أمام المرمي.

غلق المساحات 
كلف لاسارتي ثنائي خط الوسط مع الدفاعين ضرورة غلق المساحات وعدم ترك أي مساحات للاعبي بيراميدز سواء للتسديد أو المرور وهي الميزة التي يستغلها كينو بشكل جيد.

الاختراق من العمق 
شهدت تدريبات الأهلي في الأيام الماضية اهتمام لاسارتي بالاختراق من العمق عن طريق تمريرات ناصر ماهر وسرعات وليد أزارو ورمضان صبحي.



أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads