المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| "بوابة المواطن" ترصد تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" بالشرقية

الجمعة 04/يناير/2019 - 04:31 م
مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة
الشرقية : أحمد محمود
طباعة
تنفيذا للمبادرة الوطنية، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، على مستوى الدولة خلال هذه الفترة تحت شعار "حياة كريمة"، للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال عام 2019، ناقش الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، في الإجتماع الدوري الذي انعقد أمس في قاعة المؤتمرات بمقر الديوان العام بمدينة الزقازيق، نسب تنفيذ توصيل مشروع الغاز الطبيعي لمراكز ومدن المحافظة، وتم التأكيد بأنه خلال العامين القادمين سيتم الإنتهاء من توصيل مشروع الغاز الطبيعي للمنازل على مستوى المحافظة بالكامل.

وقدم أعضاء مجلس النواب خلال الاجتماع عدداً من طلبات المواطنين بدوائرهم في قطاعات "مياه الشرب - الصرف الصحي – المدارس – الطرق"،  توفير خدمة لائقة أبناء دوائرهم.

ووجه محافظ الشرقية، مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتعاون مع مديرية الطرق لسرعة الإنتهاء من مشروع تغيير خطوط مياه الشرب بمدينة القنايات لضمان وصول المياه بصورة جيدة للأهالي.

كما طلب محافظ الشرقية بعمل حصر للشوارع الضيقة بمدينة القنايات، للبدء فوراً في إعادة تأهيلها ورفع كفاءتها ورصفها ببلاط الإنترلوك وذلك في إطار تنفيذ خطة تجميل مدن الشرقية.

وكلف المحافظ، مسئولي الإدارة المركزية للموارد المائية والري، بحصر الكباري المتهالكة والتي بحاجة إلى الإحلال والتجديد لتوفير الإعتمادات المالية المطلوبة للبدء فوراً في رفع كفاءتها حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين ، وكذلك استعجال التصميمات والدراسات اللازمة للبدء في تغطية ترعة شرويدة لمسافة 4 كيلو متر لخلق محور مروري جديد يساهم في فك الاختناقات المرورية داخل مدينة الزقازيق، ويساعد في الربط بين مدينتي الزقازيق وبلبيس.

ووجه المحافظ، باستعجال تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بقرى مراكز المحافظة، والإنتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها لتدخل الخدمة وتعود بالنفع والفائدة على المواطنين وتوفير مشروع صرف صحي آمن وصحي للمواطن وذلك في ضوء الإمكانيات المتاحة .

كما قام فخري عبد العزيز مساعد المحافظ بالتعاون مع إدارة النظافة بالديوان العام بالإشراف علي أعمال وحدة التدخل البيئي السريع وتم رفع القمامة المتراكمة بالمقلب الوسيط بمدينة أبو كبير علي الطريق الدائري باستخدام ١٦سيارة و٢لودر لرفع القمامة ونقلها للمدفن الصحي لإعادة الوجة الحضاري والجمالي للمدينة.

كما قامت الحملة برفع أكوام القمامة المتراكمة في مركز ديرب نجم، بالمقلب الوسيط بطريق الإبراهيمية التابع لديرب نجم باستخدام ١٢سيارة و٣ لودر.

وتواصل الحملة أعمالها للقضاء على ظاهرة المقالب العشوائية بمختلف مراكز ومدن المحافظة حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

كما تقيم مستشفى الإبراهيمية المركزي بمحافظة الشرقية الندوة التثقيفية للتوعيه بمرض السكر وإلتهاب الأعصاب الطرفية وذلك غدا السبت القادم الموافق 05/ 01/ 2019 الساعة التاسعه صباحا تحت رعاية الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة ,

حيث يشمل اليوم كشف وتحليل مجاني للسكر وإكتشاف إلتهاب الأعصاب الطرفية مع صرف العلاج مجاناً بالمستشفي، بإشراف الدكتور السيد عبد السلام مدير المستشفى، والدكتور أحمد السبعاوي المشرف الفني علي مراكز الإحالة لحملة 100 مليون صحة ، والدعوة عامة لمرضى السكر.

كما كلف مسعود الدكتور إياد درويش مدير إدارة المستشفيات بالإقليم، والدكتور محمد الناجي مدير مستشفى فاقوس المركزى، والدكتور محمد صبري مسؤول المنطقة الشمالية بإدارة المستشفيات بعمل يوم لعمليات اللوز واللحمية، بمستشفى فاقوس المركزي، للتخفيف عن أهالي الشرقية، حيث تم أمس الخميس إجراء 50 عملية لوز ولحميه ، وتم الاطمئنان على المرضى وخروج معظم الحالات.

شارك في هذا العمل من قسم الأنف والأذن بمستشفي فاقوس الدكتور محمد منتصر ، والدكتور خالد مكي، والدكتور أشرف الشبراوى، والدكتور محمد يحيى، والدكتور تامر الحوت، والدكتور مدحت صالح، والدكتور إسلام محمد علي ، والدكتور محمد يعقوب ، والدكتورة إيمان نافع، وشارك من أطباء التخدير الدكتور أحمد سالم، والدكتور محمد عباس، والدكتور محمد عبد المنعم، والدكتور جمال كيلاني، والدكتور أحمد إسماعيل، كما قام السيد الدكتور وكيل وزارة الصحة بتوجيه الشكر لكل فريق العمل من الأطباء وهيئة التمريض بالمستشفى.

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads