المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اصطحاب الأطفال للمساجد.. أشهر عادات السوهاجية يوم الجمعة

الجمعة 04/يناير/2019 - 04:16 م
أيمن الجرادى
طباعة
يقوم الآباء والكبار باصطحاب الأبناء والإخوة الصغار من الأطفال إلى المساجد مبكرا كل يوم جمعة، حتى يتعود الطفل على الذهاب الى المساجد منذ الصغر.

ويجعل ذلك على حد قول أولياء الأمور أن تلك العادات التى يقومون بها يسلكها ابنائهم من تلقاء نفسهم، من بعدهم او فى وجودهم، مما يجعلهم فخورين بهم كثيرا.

ويؤكد " عبد النعيم صالح إمام مسجد، أنه يشاهد الكثير من الآباء يصطحبون أطفال برفقتهم للمساجد لتعليمهم الصلاة فى صمت وأدب ووقار، ولكي يبين للطفل أن وجوده داخل المسجد يختلف عن وجودة خارجة فى الشارع، فلكل مكان مقام، ولابد من احترام بيوت الله، وان يتم الذهاب إليها في زينة وطيبة وأفضل حال، وأيضا بعض العادات الاخرى ومنها التالي:

تشغيل القرآن
وهناك من يقوم بتشغيل القرآن الكريم وخاصة سورة الكهف، بالإضافة إلى زيارة الأقارب بعضهم، وخاصة العمل في صلة الرحم وزيارة الأقارب بعضهم البعض في هذا اليوم، ما يزيد من الحب والتلاحم وزيادة الحب باليوم أيضًا.
تنظيف المنزل.

كما تقوم السيدات بعملية التنظيف الكامل والدائم لكافة غرف المنزل، والقيام بعملية غسل الملابس الخاصة بالأسرة، بالإضافة إلى إستكمال بعض الأعمال المنزلية، والقيام بعملية استحمام الأطفال، وارتداء الملابس النظيفة لهم. 

البخور والمسك
بالإضافة إلى القيام بأعمال البخور والمسك والروائح الجميلة داخل المنزل، مما ينتج عنه مزيدا من الروائح الجميلة والعطرية التى تنتشر بكافة أرجاء المنزل.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads