المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مبادرة حياة كريمة في بني سويف .. مستقبل وطن يلبي النداء والأجهزة تنفذ

السبت 05/يناير/2019 - 02:00 ص
شعبان طه
طباعة
لاقت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،" حياة كريمة " لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر إحتياجا، استحسان كل الفئات المجتمعية، وكل التكتلات السياسية التي أسرعت على الفور تأييدها الكامل لهذة المبادرة، لما فيه من النتائج الإيجابية لصالح المواطنين، وأبدى العديد من النواب تأييدهم ومساندتهم القوية لهذه المبادرة الرئاسية، رصدت بوابة" المواطن الإخبارية " ردود الأفعال الإيجابية تجاه هذه المبادرة، بهذا التقرير. 


مبادرة حياة كريمة
أعلنت أمانة حزب مستقبل وطن ببني سويف، برئاسة حسام العمدة، الأمين العام للحزب، ووكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، الأربعاء الماضي ، تضامنه الكامل مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك إيمانا بالمبادرة الوطنية نحو توفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا خلال عام 2019.

وأوضحت الأمانة أن ذلك يأتي في إطار إعلان الرئيس بأن المواطن المصري هو البطل الحقيقي لهذة الأمة العظيمة، وذلك تنبيها لاستنهاض عزيمة هذة الأمة وذلك من خلال استكمالا مبادرة الحزب لرفع القمامة وذلك لتوفير المناخ الصحي والبيئي المناسب.

كما أعلنت أمانة الحزب بالمحافظة عن مبادرة جديدة بتوفير السلع التموينية المختلفة منتصف هذا الشهر " يناير " بأسعار مخفضة فى ضوء توفير الحياة الكريمة التى يستحقها المواطن المصري. 

وجاء هذا التضامن من جانب أمانة الحزب بالمحافظة، من خلال تنظيم فعاليات لبيع اللحوم والدواجن والأسماك والخضروات المجمدة بأسعار مخفضة بقرية دﻻص بمركز ومدينة ناصر شمال المحافظة.

وواصل الحزب فعالياته في إطار المبادرة الرئاسية وإستراتيجية توفير الحياة الكريمة للمواطنين، لتوفير السلع المخفضة، تنظيم القوافل الغذائية بقرية هربشنت التابعة لمركز ومدينة ببا جنوب المحافظة، وسط ترحيب المقبلين على شراء السلع الغذائية المخفضة.

كما عقد حزب مستقبل وطن بالمحافظة، برئاسة النائب حسام العمدة أمين الحزب بالمحافظة ووكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، حيث تم شرح خطة الأمانة في المرحلة المقبلة ومنها عمل زيارات ميدانية لأمناء العمال بالمراكز السبع للإجتماع بفريق عمل كل أمانة لشرح أهداف الحزب، ومايقوم به من فعاليات لخدمة المواطن، وشرح مستجدات المرحلة ودور الدولة في إقامة مشروعات قومية ينعكس آثارها علي الإقتصاد القومي المصري، وعلى المواطن محدود الدخل من تخفيف العبء عن كاهلهم في المرحلة القادمة. 

مبادرة حياة كريمة
ومن جانبه قال اللواء محمد كساب، عضو مجلس النواب بدائرة مركز ومدينة إهناسيا غرب المحافظة، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الخاصة بتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا خلال العام الجاري، مبادرة وطنية إنسانية من الطراز الرفيع، تدعم الجهود المبذولة نحو الإهتمام بالمواطن المصري.

وأوضح" كساب " أن هذة المبادرة الرئاسية الخاصة بالحياة الكريمة للمواطنين تأتى بعد مشاركتهم الفاعلة بمعركتي البقاء والبناء ببسالة وتقديمه التضحيات متجرداً وتحمله كُلفة الإصلاحات الإقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال المقبلة، مشيرًا إلى أن البرلمان يدعم ويستحسن هذه الجهود والمبادرات.

وأشار إلى أن الشعب المصري دائما ما يكون على قدر المسؤولية ودعم المبادرات والتحركات الفعالة بالمجتمع، مشيرًا إلى أن السلطة التنفيذية عليها دور كبير وواسع في تطبيق هذه المبادرة على أرض الواقع من خلال المعلومات والبيانات التي تملكها وخاصة القرى التي تحتاج إلى دعم ومساندة بمختلف أنحاء الجمهورية، وخاصة وزارتي التضامن والتنمية المحلية.

وأضاف أن مشاركة المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في هذه المبادرة لابد أن تكون أيضا على مستوى المسؤولية بالتنسيق مع الأجهزة المختصة حتى تكون الجهود أكبر ونتائجه على أرض الواقع أوسع، قائلا: "أنه دور كبير بالتنسيق مع الحكومة على المجتمع المدني لدعم هذه المبادرة الوطنية والإنسانية والتي تصب نتائجها في صالح المواطن المصري".

وقال النائب بدوي النويشي، عضو مجلس النواب بدائرة مركز ومدينة الواسطى شمال المحافظة، ووكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، اليوم الجمعة، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتي وجه من خلالها جميع أجهزة الدولة وغيرها من المؤسسات الخيرية بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا خلال العام 2019، تعد بمثابة رسالة خاصة إلى المواطنين.

وأوضح " النويشى " أن منظمات المجتمع المدني عليها دور كبير في المشاركة بفاعلية في هذه المبادرة التي تعد واجبًا وطنيًا على كل مؤسسة قادرة على أن تساعد في رفع المعاناة عن الفقراء في مصر.

وأكد وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على تعاونه مع كل الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بدائرته لتفعيل مبادرة الرئيس، مشيرا إلى أن حزب مستقبل وطن وهيئته البرلمانية أعلنت انضمامها لتفعيل المبادرة.
و من جانبه أعلن المستشار هاني عبد الجابر، محافظ الإقليم ،عن الإنتهاء من الإجراءات الخاصة بمشروع توفير 34 منفذ بيع متنقل عبارة عن سيارات مبردة "ربع نقل" لبيع اللحوم والدواجن والأسماك والخضروات المجمدة بأسعار مناسبة لجمهور المواطنين، حيث ستجوب جميع مراكز المحافظة لتصل لكافة القرى.

مبادرة حياة كريمة
وأشار إلى أن هذا المشروع يتم من خلال البروتوكول الموقع بين ووزارة التموين وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتشرف وتقوم بتنفيذه المحافظة، حيث تم إختيار 34 متقدماً ممن انطبقت عليهم الشروط التي وضعتها وزارة التموين في هذا الشأن.

وأوضح "عبد الجابر " أن ذلك المشروع يأتي في إطار حرص الدولة وكافة مؤسساتها للمساهمة في مواجهة إرتفاع الأسعار وتوفير فرص عمل للمواطنين خاصة الشباب ، موضحا أن العدد الاجمالي للمتقدمين بلغ 45 متقدما من مختلف الأعمار ،حيث تم اختيار 34 ممن انطبقت عليهم الشروط ، فيما تم وضع عدد "4 احتياطي"بقائمة الانتظار، وتم الاختيار وفق شروط وضوابط تضمنت أن يكون السن من 21 عاما إلى 50 عاما ،وأن يكون حاصلًا على مؤهل متوسط على الأقل، ولديه رخصة قيادة مهنية أو خاصة، وأدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها ، فضلا عن كونه لا يعمل بالقطاع العام أو الخاص ،مع تقديم موقفه من الضرائب بعدم حيازته لسيارة يمتلكها وأن يثبت عدم تعاطيه لأية مواد مخدرة من أي نوع ، وغيرها من الشروط.

ومن جانبه أوضح اللواء تامر أبو النجا، السكرتير العام المساعد للمحافظة، أنه "تنفيذا لتوجيهات المحافظ "،قد تم تنفيذ المشروع والإجراءت الخاصة به في وقت قياسي ، حيث كانت المحافظة من المحافظات الأولى التي انتهت من كافة الأجراءات، وجاري حاليا تسليم السيارات بمعرفة وزارة التموين ، حيث بدأت الخطوات أولا بالإعلان عن السيارت وتلقى الطلبات وفحصها للتأكد من توافر الشروط المطلوبة في المتقدمين ، حتى تم اختيار المتقدمين وتسهيل حصولهم على السيارات،والتي ستقوم مديرية التموين بإمدادها بالمواد الغذائية المجمدة والبقالة من اللحوم والدواجن والأسماك والخضروات وغيرها من خلال الشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين ، على أن يتم تحديد أماكن تواجدها وتوزيعها الجغرافي بالتنسيق مع الوحدات المحلية تجنبا لتعطيل الحركة المرورية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads