المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النائب العام الإسرائيلي يؤيد تقديم لائحة اتهام بالرشوة ضد "نتنياهو"

السبت 05/يناير/2019 - 11:00 ص
دعاء جمال
طباعة
نقلت القناة الـ 11 الإسرائيلية اليوم السبت ما أعلنه النائب العام الإسرائيلي شاي نيتسان من تأييده لتقديم لائحة اتهام ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بتهمة الرشوة في ملفي صحيفة "يديعوت أحرونوت" وبيزك وبتهمتي الاحتيال وإساءة الائتمان في ملف 1000.

النائب العام الإسرائيلي ونتنياهو

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية ما صرح به نتنياهو من أنه لا يمكن الشروع في الاستماع إلى طعونه إذا كان من غير الممكن الانتهاء من هذا الإجراء قبل موعد الانتخابات المقبلة.

وأضاف نتنياهو :"الضغوط العنيفة وغير الإنسانية التي تمارسها وسائل الإعلام والجهات اليسارية على المستشار القانوني للحكومة تبلغ ذروتها في هذه الأيام وأنها تحاول إجبار المستشار على التدخل السافر في الانتخابات، ما يعدّ محاولة للإطاحة برئيس وزراء عبر الجهاز القضائي وسرقة الانتخابات".

ومن جانبها، وصفت رئيسة المعارضة شيلي يحيموفيتش تصريحات نتنياهو بالعنيفة والتي لا تختلف عما يقوله أي شخص آخر متورط بقضايا جنائية ولكنه كرئيس وزراء يملك القدرة على تقويض المؤسسات القانونية.

أما الوزيرة غيلا غامليئيل من الليكود فأيدت طلب نتنياهو عدم نشر قرار المستشار القانوني في ملفات التحقيق إذا لم يتسن الانتهاء من جلسات الاستماع قبل الانتخابات، معتبرة أن الاستماع إلى طعون نتنياهو قد يؤدي إلى طي ملفات التحقيق ضده.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads