المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. نائبة أمريكية تتوعد ترامب بـ "الإقالة" ونتنياهو يواجه تهمة الرشوة قبل الانتخابات

السبت 05/يناير/2019 - 11:29 ص
دعاء جمال
طباعة
شهد العالم اليوم السبت العديد من الأحداث المهمة فلقد توعدت نائبة أمريكية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالإقالة فيما يواجه رئيس الوزراء الإسرائيلي تهمة الرشوة وتأييد النائب العام لتوجية لائحة اتهام له بتلك التهمة.

رشيدة طليب وإقالة ترامب..

نقلت وكالة الأنباء الألمانية، اليوم السبت 5 يناير 2019، حرب تويتر، التى دارت بين النائبة عن الحزب الديمقراطى الأمريكى، رشيدة طليب، والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الذى توعدته الأخيرة بالإقالة وهى ترتدى الزى الفلسطينى، وبالتزامن مع أول أيام عمل مجلس النواب الجديد.

وقالت "رشيدة" أمام مؤيديها: "الناس يحبونك، وتربح.. عندما ينظر إليك ابنك ويقول (أمي، انظري لقد فزتِ، المتنمرون لا يفوزون) فأجبته: هم لا يكسبون لأننا سنذهب إلى هناك وسنقيل ذاك اللعين (ترامب)".

وفى السياق ذاته، رد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، على عضوة البرلمان قائلًا: "كيف يمكن البدء بإقالة رئيس ربما ربح أعظم انتخابات في التاريخ، لم يرتكب أي خطأ -لا تعامُل مع روسيا، الديمقراطيون هم من تعاملوا معها- وسجل أفضل أداء في أول عامين مقارنة بكل الرؤساء، وهو أكثر الرؤساء شعبية في تاريخ الحزب الجمهوري مع نسبة 93%"؟

وتابع "ترامب" قائلًا: هم فقط يريدون إقالتى لأنهم يعلمون أنهم عاجزون عن الفوز في عام 2020، نجاح يفوق طاقتهم على الاحتمال"!

رشيدة طليب
رشيدة طليب
تجنيد الأمير هاري..

أوضحت صحيفة "ذا ميرور" البريطانية اليوم السبت أن الأمير هاري دوق ساسكس كان قد التحق بمناورات يخوضها زهاء ألف جندي بريطاني والذين يتدربون على صد الغزو الروسي المفترض لبلادهم.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن تلك المناورات ستكون الأكبر من نوعها في 20 عاما حيث أنها تندرج في إطار الرد على العدوان الروسي المستمر.

وقالت الصحيفة البريطانية إن الأمير هاري كان قد خدم في أفغانستان، كما أنه قد أعرب عن ترحيبه الكبير بفرصة الانضمام لمشاة البحرية الملكية على خط المواجهة في مناورات الدفاع البريطانية، التي ستستمر في النرويج لمدة 12 أسبوعا.

وفي سياق متصل، قال مصدر عسكري بريطاني :"الأمير هاري سيكون منهمكا تماما في التمرين، وسيكون على دراية بخطط المعركة السرية للغاية".

وأضاف: "سيكون الوضع سليما للغاية وواقعيا للغاية ومشاركة الأمير، خبر سار بالنسبة لمشاة البحرية الذين سيعتبرون ذلك بمثابة دعم لهم... هذه المناورات تخوضها القوات البريطانية التي تشكل القوة الرئيسية لحماية الجناح الشمالي لأوروبا في حال نشوب أي نزاع، ومن المهم أن يكون هاري في قوام هذه القوات".

الامير هاري وزوجته
الامير هاري وزوجته
النائب العام الإسرائيلي..

نقلت القناة الـ 11 الإسرائيلية اليوم السبت ما أعلنه النائب العام الإسرائيلي شاي نيتسان من تأييده لتقديم لائحة اتهام ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بتهمة الرشوة في ملفي صحيفة "يديعوت أحرونوت" وبيزك وبتهمتي الاحتيال وإساءة الائتمان في ملف 1000.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية ما صرح به نتنياهو من أنه لا يمكن الشروع في الاستماع إلى طعونه إذا كان من غير الممكن الانتهاء من هذا الإجراء قبل موعد الانتخابات المقبلة.

وأضاف نتنياهو :"الضغوط العنيفة وغير الإنسانية التي تمارسها وسائل الإعلام والجهات اليسارية على المستشار القانوني للحكومة تبلغ ذروتها في هذه الأيام وأنها تحاول إجبار المستشار على التدخل السافر في الانتخابات، ما يعدّ محاولة للإطاحة برئيس وزراء عبر الجهاز القضائي وسرقة الانتخابات".

ومن جانبها، وصفت رئيسة المعارضة شيلي يحيموفيتش تصريحات نتنياهو بالعنيفة والتي لا تختلف عما يقوله أي شخص آخر متورط بقضايا جنائية ولكنه كرئيس وزراء يملك القدرة على تقويض المؤسسات القانونية.

أما الوزيرة غيلا غامليئيل من الليكود فأيدت طلب نتنياهو عدم نشر قرار المستشار القانوني في ملفات التحقيق إذا لم يتسن الانتهاء من جلسات الاستماع قبل الانتخابات، معتبرة أن الاستماع إلى طعون نتنياهو قد يؤدي إلى طي ملفات التحقيق ضده.

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي
أبو مازن وصفقة القرن..

سلطت وكالة "معا" الفلسطينية الضوء على تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن بشأن صفقة القرن.
وخلال التصريحات، قال أبو مازن إن صفقة القرن انتهت، وأن السلطة الفلسطينية لن تستسلم مهما كانت الظروف.

واعتبر أبو مازن أن القضية الفلسطينية تواجه 3 مشاكل كبرى هي أمريكا وإسرائيل وحماس.

وأضاف الرئيس الفلسطيني :"صفقة القرن خلصت، ولا يوجد أي شيء يمكن التفاوض عليه بعد إعلان أمريكا القدس عاصمة لإسرائيل".

وأكد أن حل القضية الفلسطينية لن يتم إلا على ثلاث مسارات، سياسي واقتصادي وأمني، ولا يمكن القبول بمسار منفصل عن الآخرين.

وأشار أبو مازن إلى أنه التقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب 4 مرات كان آخرها في نيويورك، وطالبه بحل الدولتين ووافق الأخير على طلبه، لكن بعد أسبوعين من هذا اللقاء، أعلن الرئيس الأمريكي القدس عاصمة لإسرائيل وهو أمر لا يمكن القبول به، واتخذنا قرارنا بمقاطعة الأمريكان منذ ذلك اليوم".

واتهم عباس حماس بالاتجار بما تحصل عليه من الماء والكهرباء والدواء من السلطة ومن دول أخرى، محذرا: "إذا لم يلتزموا، فسنقطع ما ندفعه لهم في قطاع غزة والذي يصل إلى 96 مليون دولار شهريا".

وتابع: "عمري 83 عاما ولن أنهي حياتي خائنا، وليس لدي قوات أحارب بها ولكني أملك أن أقول لا، ونحن غير مستعدين للتفريط في القدس".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads