المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حافظي عليها نضرة .. 5 أشياء لا تقومي بفعلها لبشرة صحية

السبت 05/يناير/2019 - 02:06 م
أمل عسكر
طباعة
تهتم الفتيات والسيدات بمظهرن وأكثر شيء يحاولن الحفاظ عليه هو البشرة، حتى تكون نضرة ونقية بقدر المستطاع، لذلك يستخدمن مستحضرات تجميل وأشياء كثيرة ظنا منهن أنها بإمكانها الحفاظ على بشرتهن وهذا خطأ كبير، وخلال موضوعنا وفقا لموقع ويب طب، سنقدم هذه الأشياء ويجب تجنبها.

5 أشياء لا تقومي بفعلها لبشرة صحية

1_ من الخطأ الإستحمام بماء ساخن:

وهذا الخطأ الذي يقوم به البعض، وهو الإستحمام بماء ساخن، ولكنه يؤدي إلى التخلص من الطبقة الزيتية على البشرة، والتي تحميها من البكتيريا الضارة وتجعل أكثر جفافًا لأنها تقضي على رطوبتها، وأيضا يسبب حكة وتهيج البشرة، والأفضل هو الإستحمام بالماء الفاتر أو البارد.

2_ محاولة التخلص من الحبوب بطريقة خاطئة:

القلق الذي يشعر به الفتيات بعد ظهور حبوب أو بثور سوداء يدفع بعضهن إلى الضغط عليها أو فتحها للتخلص منها، فهذه عادة خاطئة تضر بالبشرة، هذا الشيء سوف يسبب ترك آثارها في الوجه وسيكون الأمر غير محبب.

عليك أن تقومي بوضع مستحضر طبي يساعد في التخلص من الحبوب والبثور، أو عمل وصفات طبيعية الفعالة لتنظيف وتطهير البشرة.

3_ النوم بالمكياج:

ويعتبر هذا من أكبر الأخطاء التي تقع فيها الفتيات والسيدات يذهبن للنوم دون إزالة المكياج، ولا يعلمن أن مستحضرات التجميل تتكون من مواد كيميائية ضارة على البشرة، وكلما بقيت على الوجه كلما زادت من ضررها وأسرعت من الإصابة بالشيخوخة المبكرة.


4_ تقشير البشرة كثيرا:

تقشير البشرة شيء مفيد ولكن كثرة يؤدى إلى ضرر بشرتك وحدوث إلتهابات في البشرة لأنك أيضًا تخلصيها من العناصر الطبيعية التي تحميها من العوامل الجوية السيئة والبكتيريا الضارة، فهو يكفي مرة واحدة أسبوعيا.

5_ غسل الوجه أكثر من مرة:

من الجيد غسل الوجه ولكن لا يفضل غسل الوجه عدة مرات يوميًا، فسوف يبدو مشدودًا ونظيفًا حينها، وذلك لأن الوجه حينها سوف يقضي على الزيوت الطبيعية وعلى الطبقة الواقية التي تحافظ على ترطيب البشرة.

اقرأ أيضًا: هذا سلاحك لمساعدة ابنك في التخلص من الغدة الدرقية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads