المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير النقل يوجه بانتهاء كوبرى تقاطع طريق الفيوم مع أسيوط قبل هذا الموعد

السبت 05/يناير/2019 - 01:15 م
محمد عبد المحسن
طباعة
قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن مشروع كوبرى تقاطع طريق الفيوم مع أسيوط الغربى يتم إنشاؤه وفقًا لقياسات الجودة العالية، ويبلغ طوله 580 مترًا، وسيكون 3 حارات بكل اتجاه، وسيساهم فى إحداث سيولة مرورية كبيرة فى تقاطع طريقى الفيوم، والقاهرة - أسيوط الغربى، وسيحد من الحوادث، حيث إنه بعد إنشائه سيتم إلغاء الدورانات للخلف على طريق القاهرة - الفيوم، والتى تتسبب فى عديد من الحوادث.

وزير النقل يتفقد مشروعات الطرق العملاقة

جاء ذلك، خلال الجولة التفقدية التى قام بها، اليوم السبت، ورافقه خلالها اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، لمتابعة عدد من مشروعات الطرق والكبارى التى تنفذها الوزارة.

أضاف وزير النقل، فى تصريحاتٍ له، أن "المشروع" تبلغ تكلفته 120 مليون جنيه، ويشمل رفع كفاءة وتوسعة الطريق وإنشاء حارات خدمة للنقل الطريق الجديد بحيث يصبح 6 حارات فى كل اتجاه 3 منها مخصصة لسيارات النقل الثقيل، والشاحنات، بينما الـ3 الآخريات لباقى أنواع المركبات، لافتًا إلى أنه يتم عمل الطريق الخاص بالشاحنات فى الاتجاه القادم من أسيوط إلى القاهرة بالخرسانة لتحمل الشاحنات القادمة من المحاجر والصعيد إلى القاهرة.

وشدد الوزير على ضرورة أن يكون العمل على مدار الساعة حتى يتم الانتهاء من مشروع كوبرى تقاطع تقاطع طريق الفيوم مع أسيوط الغربى قبل 30 يونيو المقبل.

اقرأ أيضًا.. وزير النقل يتابع تنفيذ مشروعات محاور النيل بصعيد مصر

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads