المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 قضايا تنظرها محاكم مصر اليوم .. سالم عبدالجليل ومحمد مرسي على رأس القائمة

الأحد 06/يناير/2019 - 01:01 ص
وسيم عفيفي
طباعة
قضايا متعددة تنظرها محاكم مصر اليوم، حيث تتم محاكمة محمد مرسي في قضية التخابر، كما سيتم دعوى وقف قرار إلغاء تدريس المستوى الرفيع، كما تتم إعادة محاكمة 32 متهما بقضية فض اعتصام النهضة، كما تتم نظر محاكمة وليد شرابي غيابيا ونظر دعوى فسخ تعاقد المصرية بلازا مع محافظة الشرقية، ونظر دعوى منع سالم عبدالجليل من الظهور الإعلامي.

نظر محاكمة محمد مرسي في قضية التخابر

6 قضايا تنظرها محاكم
تنظر اليوم الأحد الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة ، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، جلسة إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و23 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، فى قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومى، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية، والمعروفة بالتخابر مع حماس.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

وأظهرت التحقيقات أن المتهمين اتحدوا مع عناص أخرى تابعة للجماعات التكفيرية المتواجدة بسيناء، لتنفيذ ما تم التدريب عليه، وتأهيل عناصر أخرى من الجماعة إعلاميا بتلقي دورات خارج البلاد في كيفية إطلاق الشائعات وتوجيه الرأي العام لخدمة أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وفتح قنوات اتصال مع الغرب عن طريق دولتي قطر وتركيا.

الحكم فى دعوى وقف قرار إلغاء تدريس المستوى الرفيع
6 قضايا تنظرها محاكم
تصدر اليوم الدائرة السادسة تعليم بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، الحكم فى الدعوى المقامة من محمد عبد الرحيم المحامي، وكيلاً عن عدد من أولياء الأمور، ويطالب فيها بوقف قرار وزير التعليم بإلغاء تدريس كتب مواد المستوى الرفيع بالمدارس والمعاهد القومية للغات للصف الأول الابتدائي.

اختصمت الدعوى التى حملت رقم 65981 لسنة 72 قضائية، وزير التربية والتعليم، وذكرت الدعوى أن ذلك القرار لم يستند إلى مبادئ تكافؤ الفرص التى نص عليها الدستور، وبذلك يكون مخالفًا للقانون والدستور.

اليوم .. إعادة محاكمة 32 متهما بقضية فض اعتصام النهضة
6 قضايا تنظرها محاكم
تستكمل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد الأمناء بطرة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار سامح سليمان، إعادة محاكمة 32 متهما فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث فض اعتصام النهضة".

عقدت الجلسة بعضوية المستشارين ومحمد عمار والسعيد محمود، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.
وتضمن أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات عدة تهم تفيد تدبيرهم تجمهر هدفه تكدير الأمن والسلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، ومقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقطع الطرق ومناهضة ثورة 30 يونيو.

اليوم .. نظر محاكمة وليد شرابي غيابيا
6 قضايا تنظرها محاكم
تنظر اليوم محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار محمد رضا شوكت، محاكمة وليد شرابى رئيس المحكمة السابق المحال للصلاحية لاتهامه بالكسب غير المشروع.

تعقد المحاكمة برئاسة المستشار محمد أبو الأسرار وعضوية المستشارين مدنى دياب ومحمد فؤاد أبو حسن وجائر السعيد الجزار.

كان المستشار عادل السعيد رئيس جهاز الكسب غير الشروع قد قرر إحالة وليد محمد رشاد شرابى رئيس محكمة سابق ومستشار وزير المالية الأسبق إلى محكمة الجنايات لقيامه خلال الفترة من أول أغسطس 1994 حتى 31 ديسمبر 2013 باستغلال وظيفته والمناصب التى تولاها والحصول لنفسه ولزوجته وأولاده على كسب غير مشروع مقداره 688 ألفا و827 جنيها وهى الزيادة الطارئة فى ثروته والتى لا تتناسب مع مواردهم المشروعة وعجز عن إثبات مصدر مشروع له.

دعوى فسخ تعاقد المصرية بلازا مع محافظة الشرقية
6 قضايا تنظرها محاكم
تنظر محكمة القضاء الإداري بالشرقية ، دعوى بطلان قرار محافظ الشرقية الأسبق بفسخ التعاقد مع الشركة المصرية للتنمية والسياحة " المصرية بلازا "

ويشار إلى أنه فى مطلع أكتوبر الماضى صدر بيان للدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، يفيد باسترداد 10 آلاف متر من المشروع، بدعوى تقاعس الطرف الثانى عن استكمال الإنشاءات المتفق عليها فى العقد المبرم بين الطرفين.

علل المستثمر فى عريضته أنه تعرض للتعجيز من المحافظة ومعوقات تمثلت إنهاء عدم إجراءات الرخص والمرافق لسنوات أدت لتعجيزة عن استكماله كافة المنشآت.

نظر دعوى منع ظهور سالم عبد الجليل فى الإعلام
6 قضايا تنظرها محاكم
تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، اليوم الأحد، دعوى منع ظهور الشيخ سالم عبد الجليل فى الإعلام.
كان سمير صبرى المحامى، أقام دعوى قضائية حملت رقم 47513 لسنة 71 ق اختصمت كلا من رئيس مجلس الوزراء، الشيخ سالم عبد الجليل طالب فيها بوقف تنفيذ القرار السلبى بالامتناع عن إصدار قرار بمنع ظهور الشيخ سالم عبد الجليل بكل وسائل الإعلام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads