المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نساء لا تنسى| دولت أبيض.. المرأة التي دخل الآذان لقلبها وماتت على حبه

الإثنين 07/يناير/2019 - 12:00 م
ندى محمد
طباعة
إحدى رائدات المسرح العربي ومن الأعمدة المهمة في السينما المصرية اشتهرت بأدوار مميزة، مثل الأم والجدة.. أحبها المشاهدين لأن شخصيتها دائمًا تكون المرأة القوية والأرستقراطية في معظم أدوارها المبدعة، فهي دولت أبيض.

نساء لا تنسى| دولت أبيض التى دخل الآذان إلى قلبها وماتت على حبه

تزوجت الفنانة دولت أبيض مرتين، المرة الأولى في سن صغير ولكن تُوفي زوجها قبل أن تتم 23 عامًا، ثم تزوجت من رائد المسرح جورج أبيض.

تنقلّت "دولت" بين العديد من الفرق مثل "سيد درويش" و"منيرة المهدية" و"يوسف وهبي" و"أمين عطا الله" وغيرهم من كبار الفنانيين.

اثبتت دولت جملة "وراء كل رجل عظيم إمرأة عظيمة" عندما وقفت بجانبه، فهي من كان لها دور كبير جدًا في نجاح جوزها جورج أبيض حتى تحول إلى كبار رموز تاريخ المسرح في مصر.

بعد عملها لفترة في المسرح أصبحت دولت بفضل عملها في الأفلام واحدة من أشهر الأمهات في تاريخ السينما المصرية، فهي حق الأم الأرستقراطية.

يعد عام 1953 من أفضل الأعوام في تاريخ دولت ونقطة تحول لها، ففي هذا العام اعتنقت الإسلام بدلًا من المسيحية مع زوجها وابنتيها سعاد وإيفون، ويقال إن السبب الأكبر عندما استمعت لصوت الأذان والقرآن الكريم بصوت الشيخ محمد رفعت، وبذلك تكون قصة اسلامها مشابهة للفنانة الراحلة ليلى مراد.

اقرأ أيضًا| "دولت أبيض" خسرت حلمها.. والشيخ محمد رفعت عوضها بعد موته

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads