المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نص كلمة الرئيس السيسي في افتتاح كاتدرائية عيد ميلاد المسيح

الأحد 06/يناير/2019 - 10:03 م
وسيم عفيفي
طباعة
تنشر بوابة المواطن الإخبارية نص كلمة الرئيس السيسي في افتتاح كاتدرائية عيد ميلاد المسيح، ورحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس لحضوره افتتاح مسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية ميلاد المسيح، بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أنها لحظة تاريخية.

وقال السيسي، في كلمة من كاتدرائية ميلاد المسيح: كل التحية والاحترام لأرواح شهدائنا المصريين من الجيش والشرطة والمدنيين، مضيفًا: نحن في لحظة مهمة جدًا في تاريخنا، لأن إحنا لما كنا من سنتين في كاتدرائية العباسية، قولت بعد سنة هنحتفل بالكاتدرائية الجديدة، وده تم.

وأكد أنه لن نسمح لأحد بأن يؤثر علينا، وأنا مش بحب مصطلح الفتنة الطائفية، لأننا واحد وهنفضل واحد، والمعنى الذي نسجله اليوم هي شجرة المحبة التي غرسناها مع بعض، والشجرة دي محتاجة نحافظ عليها ونكبرها، حتى تخرج ثمارها من مصر للعالم كله، وهي المحبة والتسامح والتأخي.

وذكر أن الذي حفظ مصر ربنا سبحانه وتعالى، وهيفضل يحفظها لأجل خاطر أهلها الطيبين، والفتن لن تنتهي ولن نسمح لأحد بأن يؤثر في المصريين، واليقظة والوعي هيخلونا أيد واحدة، مقتبسًا كلمة البابا تواضروس الثاني: وطن بلا كنائس خير من كنائس بلا وطن، متابعا حديثه إلى تواضروس: "لن أنسى كلام قداستك أبدًا، والرسالة العظيمة في كلامة البابا هي الحفاظ على الوطن، ونحن نبني مدن جديدة تضم كنائس ومساجد وكل حاجة للمصريين".

وتابع: "أنا لا أحب تعبير الفتنة الطائفية لأن جميعنا واحد، وشجرة المحبة ستخرج من مصر إلى كل العالم"، منوهًا بكلمة البابا تواضروس عندما قال فى 2013 إن وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن، وأنه يتم حاليًا بناء 14 مدينة جديدة بها كنائس ومساجد، ولكن يجب أولاً أن نحافظ على بلادنا مصر.

وتابع الرئيس السيسى خلال افتتاح كاتدرائية ميلاد السيد المسيح: "إذا حافظنا على أوطاننا.. ولما حافظنا على أوطاننا مش بقى بنصلح إللى الدمر.. والأصل فى الموضوع المعنى العظيم اللى قالوا قداسة البابا عنينا ووعينا وحرصنا على بلدنا.. ونخلى بالنا منها.. فى قمة الاحتفال الجميل والرائع أقولكم أيوا متنسوش أبدًا تخلى بالكم من بلدك"، 
وهنأ الرئيس الأقباط بمناسبة أعياد الميلاد قائلا: "كل سنة وأنتم طيبون وتحيا مصر".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads