المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قرار هام من الحكومة بشأن بنزين 95

الإثنين 07/يناير/2019 - 10:27 ص
محمد عبد المحسن
طباعة
قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ربط سعر بيع "بنزين95" بالسوق المحلية بالأسعار العالمية بشكل ربع سنوى.

الحكومة وأسعار بنزين 95

القرار حمل رقم 2764 لعام 2018، نشرته الجريدة الرسمية فى عددها الصادر، اليوم الإثنين، حيث نص على تشكيل لجنة فنية تحت مُسمي "لجنة متابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية"، بعد موافقة مجلس الوزراء على تشكيلها، وهي اللجنة التي تضم ممثلين عن وزارتى البترول والثروة المعدنية، والمالية، والهيئة المصرية العامة للبترول.

وكلف رئيس الوزراء "اللجنة" بمتابعة المعادلة السعرية بصورة ربع سنوية، بحيث يتم ربط سعر بيع بنزين أوكتين 95 بالسوق المحلية بالأسعار العالمية لبترول برنت وبسعر الصرف، مع مراعاة التكاليف الأخرى، والتي يمكن تعديلها بشكل غير دوري.

وتختص "اللجنة"، بحسب قرار رئيس الوزراء، بمتابعة تنفيذ الآلية، وتقديم التوصيات، والمقترحات اللازمة لضمان التنفيذ الجيد لها، ومعالجة أية مشاكل أو قصور، أو ثغرات قد تظهر عند التطبيق الفعلي، وعرض توصياتها، ومقترحاتها على وزيري البترول والثروة المعدنية، والمالية، لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

ونصت المادة الثانية من القرار على: "تُطبق آلية التسعير التلقائي على بنزين أوكتين 95 تسليم المستهلك شاملاً الضريبة على القيمة المضافة اعتباراً من نهاية شهر ديسمبر عام 2018، مع الإبقاء على سعر البيع للمستهلك السائد حالياً، بحيث تتم مراجعة سعر هذا المنتج على النحو السابق ذكره في بند القرار سابقاً، على ألا تتجاوز نسبة التغيير في سعر البيع للمستهلك ارتفاعًا وانخفاضًا عن 10% من سعر البيع السائد حاليًا".

اقرأ أيضًا.. فيديو.. تعرف على موعد طرح بنزين 95 المخصوص

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads