المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. أمازون تشعل غضب المسلمين والجيش الأمريكي يشن غارات على الصومال

الثلاثاء 08/يناير/2019 - 11:31 ص
دعاء جمال
طباعة
شهد اليوم الثلاثاء الموافق 8 يناير 2018 العديد من الأحداث المهمة، فأثارت شركة أمازون العالمية غضب المسلمين بصور مسيئة للإسلام فيما شن الجيش الأمريكي غارات على الصومال.

أمازون تستفز مشاعر المسلمين..

قامت شركة أمازون باستفزاز مشاعر العرب وبشكل خاص المسلمين، وذلك عقب عرض منتجاتها المسيئة للإسلام.

وأصبح هاشتاج "أمازون تستفز المسلمين" متصدرًا موقع التدوينات القصيرة "تويتر" وحل في المرتبة الثالثة وذلك في دولة الإمارات حمل فى طياته غضبا شديدا لدى المسلمين حول العالم.

وطالب النشطاء حول العالم بمقاطعة شركة أمازون، ومن ثم قام المشاركين على هاشتاج "أمازون تستفز المسلمين"، بنشر صورا من موقع أمازون، الذى يعرض للبيع سجاد ووسائد للمقاعد ومفروشات للمرحاض، تحمل جميعها رسومات لمساجد وأبواب مساجد، إضافة إلى كلمات من آيات القرآن الكريم، كما جاء فى بعض المنتجات المعروضة على أمازون مفروشات للمرحاض والمقاعد مرسوم عليها الحجاب وهو رداء خاص للمرأة المسلمة.

وخلال تصفح الموقع التجاري الشهير، تم التأكد من وجود بعض هذه المنتجات مثل الحجاب وأبواب المساجد، إضافة إلى آيات من القرآن مرسومة على "بادة ماوس"، ولكن بالبحث عن صورة سجادة المرحاض المرسوم عليها المصحف والمسبحة، لم تتوفر تلك النتيجة على الموقع، دون أن يتضح ما إذا كان المنتج تم حذفه أم أنه لم يكن موجود من الأساس.

استفزاز العرب
استفزاز العرب
الجيش الأمريكي..

أفادت وكالة "رويترز" البريطانية اليوم الثلاثاء عن شن الجيش الأمريكي لضربات جوية في الصومال أودت بحياة 6 من الإسلاميين المتشددين في منطقة بإقليم شبيلي السفلى.

ومن جانبها، أعلنت قيادة الجيش الأمريكي في أفريقيا في بيان لها:"تقييمنا الآن أنه لم يسقط مصابون أو قتلى من المدنيين في هذه الضربة الجوية".

وأضافت :"تم تنفيذ هذه الضربة الجوية للقضاء على حرية حركة الشباب وزيادة الضغط على الشبكة الإرهابية في المنطقة".

ويذكر أن كل من القوات الأمريكية والصومالية كانوا قد صعدوا في الآونة الأخيرة الضربات الجوية على مقاتلي الشباب الإسلاميين.

الجيش الأمريكي
الجيش الأمريكي
الأموال القطرية..

أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية في خبر لها بأن قطر سوف ترسل الدفعة الثالثة من المنحة المالية إلى قطاع غزة خلال يومين أو مساء الخميس.

وسلطت القناة العاشرة الإسرائيلية "نانا" الضوء على ما تم الاتفاق عليه بين قطر والمبعوث الخاص الدولي نيكولاي ملادينوف، حيث أبلغا حماس مساء أمس، بأن الدفعة الثالثة ستصل القطاع خلال يومين.

ووفقًا للقناة الإسرائيلية فإن قطر ستحول الأموال إلى غزة، مساء الخميس المقبل، بشرط عدم تصعيد الأوضاع الأمنية في القطاع.

وجاء هذا التقرير مناقضا لما تحدث عنه الإعلام الإسرائيلي أمس الاثنين حول اتخاذ الحكومة قرار تجميد نقل الأموال القطرية لغزة بدعوى التصعيد الأخير جنوبي إسرائيل، وإطلاق قذيفة من القطاع قبل يومين.

غزة
غزة
ترامب والانسحاب من سوريا ..

صرح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء عن خطوات جديدة بشأن انسحابه من سوريا وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وقال ترامب إن سحب قوات بلاده من سوريا سيتم "بطريقة حذرة"، مشيرا إلى استمرار قتال بلاده ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

وكتب ترامب على "تويتر": "سنغادر سوريا بوتيرة ملائمة، على أن نواصل في الوقت نفسه قتال تنظيم داعش، والتصرّف بحذر والقيام بما هو ضروري بالنسبة للأمور الأخرى".

بالإضافة إلى ذلك كان قد شن ترامب هجوما على صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، متهما إياها بأنها تعمدت إعداد مقال غير صحيح بالمرّة عن نواياه في سوريا.

ويذكر أن ترامب كان قد أعلن في ديسمبر الماضي، الانتصار على تنظيم "داعش" في سوريا وبدء سحب قوات بلاده من هناك، دون تحديد موعد لذلك.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads